عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الأخ وعشرة العمر".. مجدي كامل يُنعي الراحل مصطفى سليم بكلمات مؤثرة

مصطفى سليم
مصطفى سليم

حرص الفنان مجدي كامل على توجيه نعي للكاتب الراحل الدكتور مصطفى سليم، الذي وفاته المنية صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض.

تحيا مصر يرصد لكم نعي مجدي كامل لـ مصطفى سليم

رسالة مجدي كامل لـ مصطفى سليم

ونشر مجدي كامل صورة للراحل مصطفى سليم عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام وكتب: انا لله وانا اليه راجعون الدكتور مصطفي سليم في ذمه الله الاخ والصديق وعشره العمر الجدع ابن البلد الرجوله والشهامه البقاء لله..ربنا يجعل مثواه الجنة.

منة جلال تعلن وفاة مصطفى سليم

وكانت قد أعلنت الفنانة منة جلال صباح اليوم، وفاة الكاتب والمؤلف الشهير والناقد الفني مصطفى سليم بشكل مفاجئ بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 52 ، و كتبت منة جلال عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: من كام يوم جه استاذ محمد محمد صابر صابر  المخرج و الاستاذ محسن صبرى و قالو انهم هيرحو يجيبو استاذ مصطفى عشان يتفرج على بروفة للمسرحية شفيقة المصرية و عاملنا فيديو لكاست المسرحية  بنسلم عليه وهو كان عايز يتفرج على المسرحية عشان دى اخر مسرحية كتبها رحمة الله عليك يااستاذ.

خالد جلال ينعي مصطفى سليم

كما حرص المخرج خالد خلال على نعي الناقد مصطفى سليم، وقال المخرج خالد جلال، فقدنا صديقا وأخا مخلصا وأستاذا وناقدا فنيا متميزا، وترك لنا إرثا فنيا ناجحا، مضيفا وقد شاركني بالكتابة والأشعار في العديد من الأعمال التي قمت بإخراجها.. رحم الله الدكتور مصطفى سليم، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان

كما نعت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، الدكتور مصطفى سليم، الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية في أكاديمية الفنون وقالت وزيرة الثقافة، إن الحركة المسرحية والحياة الأكاديمية فقدت بوفاة الدكتور مصطفى سليم أحد مبدعيها، فنان من طراز فريد، قدم العديد من الدراسات النقدية، كما كتب العديد من الأشعار والأعمال التي أثرت الحركة المسرحية في مصر، وتخرج من تحت يديه العديد من المسرحيين.

وقدمت وزيرة الثقافة، خالص العزاء لأسرة الراحل، داعية الله عز وجل أن يدخله فسيح جناته ويلهم أسرته وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان.

مصطفى سليم

مصطفى سليم ولد عام 1970 وشغل منصب رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بوزارة الثقافة، ورئيس قسم النقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم مصطفي سليم  للمسرح المصري 55 عملا مسرحيا ما بين تأليف ودراماتورج وأشعار وفاز بجائزة أفضل نص للأطفال عام 2010 بمهرجان الطفل بالفيوم (مركز ثان) عن نص قمر الحواديت ، كما حصل على جائزة أفضل أشعار في المهرجان القومي للمسرح الدورة 8 عام 2015 عن أشعار حلم ليلة صيف.

تابع موقع تحيا مصر علي