عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رابط الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023.. أكوتد الطلاب من الأمور الهامة التى يبحث عنها الكثير من الطلاب ويتم الاستعلام عنها من أجل الدخول على المنصات المعرفية والتعليمية، كما أن طلبة الشهادة الإعدادية والثانوية يحتاجونه للتسجيل فى استمارة التقدم للامتحانات، وذلك عبر رابط الحساب المدرسي الموحد.

تحيا مصر 

وتستعرض لكم " تحيا مصر" فى السطور القادمة رابط الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023 والخطوات المطلوبة للاستعلام عن اكواد الطلاب 2023.

رابط الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023

رابط الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023 من خلال الضغط على هذا الرابط 

https://office365.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023

وللحصول على كود الطالب يتوجب على الطالب اتباع إحدى الطريقتين وهما تتمثل فيما يلي:

الطريقة الأولى: استلام كود الطالب عن طريق المدرسة التابع لها الطالب.

الطريقة الثانية: وهو الحصول على كود الطالب بالرقم القومي عبر موقع وزارة التربية والتعليم وهنا يتوجب عليه إتباع خطوات الاستعلام عن كود الطالب

جاءت خطوات الاستعلام عن اكواد الطلاب 2023 فى النقاط التالية:

الدخول على رابط الحساب المدرسي الموحد من هنا

الضغط على تبويب حساب الطالب.

ادخال الرقم القومي للطالب من شهادة الميلاد.

التأكد من صحة الرقم القومي 14 رقم.

الضغط على زر الاستعلام.

يظهر بعدها كود الطالب للتسجيل بالبريد المدرسي الموحد.

كود الطالب بالرقم القومي 2023 رابط الاستعلام 

وجدير بالذكر أنه عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن تسجيل استمارة الصفين الاول والثانى الثانوى 2022/2023، وأقتراب موعد عقد اختبارات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، مؤكدة على المدارس الثانوية بضرورة متابعة انتهاء طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات، بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكترونى الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط وذلك فى موعد غايته الأحد 11 ديسمبر الجارى.

 استمارة الصفين الاول والثانى الثانوى

وأكدت وزارة التعليم، أنه فى حالة وجود أى أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا من خلال الإستمارة الإلكترونية للتلميذ، وطباعة التقارير الخاصة بمراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من خلال التطبيق الإلكترونى لاستمارة التلميذ، والتى تشمل كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية وهى ( اللغة الأولى - اللغة الثانية - الشعية - التخصص - طلاب الدمج بالتعليم - طلاب المنازل )، وذلك بعد مراجعة.

تابع موقع تحيا مصر علي