عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. تنويه عاجل من الأرصاد بشأن الطقس غدا.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، على مدن ومحافظات الجمهورية.

تحيا مصر

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية والتي جاءت كالتالى:.

الطقس نهارًا

نشهد طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلًا

يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية

توجد شبورة مائية في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصحبها

نشاط رياح أحيانا على غرب البلاد، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض محافظات الجمهورية والت يجاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، قائلة:" إنه خلال فترات الصباح نشعر بانخفاض درجات الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح ".

ونوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأن طقس اليوم يشهد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على البلاد يصاحبها سقوط أمطار، وبدأ بالفعل خلال الصباح الباكر على بعض المناطق من بور سعيد ودمياط.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد مرورا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

ولفتت، إلى أن الأمطار تمتد إلى المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري مثل: المنوفية والغربية والشرقية وبعض المناطق من مدن القناة والإسماعيلية والسويس وقد تصل لبعض المناطق من القاهرة الكبرى ولكنها تكون خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي