عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إجادة وإخلاص وتكثيف للنشاط» .. مجلس النواب يواصل أداء المهام الجليلة

تحيا مصر

المستشار دكتور حنفي جبالي يفرض حالة من الجدية التامة والإنجازات القياسية

الكتل البرلمانية المؤثرة لاتتوقف عن الأدوار الرقابية لصالح الوطن والمواطن


يحافظ مجلس النواب على معدلات من الأداء المكثف والمخرجات التشريعية والرقابية والخدمية التي تصب في صالح الوطن والمواطن، بإيقاع متسارع وطابع من الجدية الشديدة التي يفرضها المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، مع جهد لايتوقف للكتل البرلمانية المؤثرة تحت القبة.

على مدار أيام متواصلة من الانعقاد، صدر من مجلس النواب مجموعة من الموافقات، سواء النهائية في أو في مجموع المواد، على تشريعات شديدة الأهمية، بخلاف ماكينة العمل التي لاتتوقف في اللجان النوعية، مع توازن مدهش ما بين الأدوار التشريعية والرقابية ومناقشة متطلبات المواطنين الخدمية.

جهد خرافي من المستشار دكتور حنفي جبالي

لايبخل المستشار دكتور حنفي جبالي بأي من المهام التي يقدمها على الدوام لصالح ترقية المنتج التشريعي، وتجويد الأداء الرقابي وتكثيف السعي نحو الأهداف المرجوة من مجلس النواب، حيث جعل منه مؤسسة مصرية عريقة تليق بالجمهورية الجديدة.

ويملك المستشار دكتور حنفي جبالي القدرة على ضبط إيقاع الجلسات، فلا إهدار للوقت، ولا أحاديث جانبية، ولا إضافات خارجة عن النص، وهي الإدارة الحكيمة للجلسات التي أدت على مدار الأيام الماضية إلى مخرجات قيمة، سواء في موافقات نهائية على التشريعات أو مناقشة لطلبات إحاطة لها أهمية خاصة.

المستشار أحمد سعد الدين وحالة الجاهزية التامة

لايدخر المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب جهدا من أجل تسيير أعمال جلسات النواب، في التوقيتات التي يتولى فيها المستشار الدكتور حنفي جبالي مهام أخرى شديدة الأهمية، وفي جلسة اليوم رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد الاستماع لرد المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة، على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

وقد أدار المستشار أحمد سعد الدين وقائع ماتبقى من جلسة اليوم باقتدار وقدرة تامة على إدارة مجريات ووقائع الجلسة العامة، التي جاءت بأهمية الطابع الرقابي بين أعضاء مجلس النواب ووزير التجارة والصناعة أحمد سمير، ومن ثم تحديد عودة النواب لاستئناف نشاطهم في 18 ديسمبر الجاري.

حضور دائم من الأغلبية البرلمانية المؤثرة

لاتغيب الأغلبية البرلمانية عن وضع بصمتها على العديد من الفعاليات البرلمانية، بما يساهم في حالة نموذجية من التفاعل بين النواب من جهة، وممثلو السلطة التنفيذية من جهة أخرى، تحقيقا لصالح المواطن، وفي هذا السياق، لاتتوقف المداخلات والإيضاحات والإضافات من المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والنائب الأول لرئيس الحزب.

وجاءت ضمن التعليقات السديدة من زعيم الأغلبية البرلمانية أن مشروع قانون تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، بعد وروده من مجلس الشيوخ، سيكون محل نقاش موسع أمام لجنة الإسكان والمرافق، موضحا: أن هناك الكثير من الشائعات المثارة حول مشروع القانون على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" ليس لها اساس من الصحة.

نواب التنسيقية ينشطون داخل الجلسات واللجان النوعية

لاتتوقف مداخلات أعضاء التنسيقية وحالة النشاط التي يشكلونها داخل جلسات مجلس النواب، ولا يقتصر الأمر على التعليق هنا أو الاشتباك مع قضية هناك، وإنما تقديم مشروعات قوانين فائقة الأهمية، كما قدم النائب عمرو درويش تصوره لقانون التصالح في مخالفات البناء.

أما على صعيد اللجان النوعية، فعلى سبيل المثال لا الحصر، أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، بشأن طلب الإحاطة المقدم من  النائبة مرثا محروس ، عدم فاعلية لجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة للجهاز القومي للاتصالات، بضرورة عمل اللجنة خلال شهر من الآن مع إفادة اللجنة بالتشكيل الرسمى، وأيضا  تفعيل الرقم الخاص بـ #155* والمخصص لشكاوى المتسخدمين لمزيد من الرقابة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي