عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي: اللي بيضرب مراته صلاته مش مقبولة.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الصلاة صلة بين العبد وربه، معقبا:"الإنسان الذي لا يصلي انقطعت صلته بالله".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ خالد الجندي، ، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": " الصلاة عمود الدين ومقياس التقوى وعلامة قبول الصلاة هي تغيرك للأفضل وأن تنهاك صلاتك عن الفحشاء و المنكر".

الجندي: الله لا يقبل صلاة المتحرشين

وتابع:" فيه ناس بتصلي وغشاشين ومتحرشين، دول في الحقيقة مصلوش، صلوا أداء ظاهري، لأن الصلاة لا بد تكون نابعة من القلب، معقبا:"ربنا جعل في الصلاة خاصية أنها تنهى عن المنكر، لو الصلاة لم تنهاك عن الفحشاء والمنكر يبقى مش هي دي الصلاة، تبقى صلاتك مش مقبولة".

وواصل: "لو بتصلي وتضرب مراتك، وبترتشي يبقى مش بتصلي، لو بتشرب خمر يبقى مش بتصلي، معقبا:"لو قلت لي الصلاة غيرت فيك إيه، هبارك لك وأقول لك صلاتك مقبولة، لكن لو صلاتك خلتك عصبي وتأكل حقوق الناس وميراث إخواتك، تتعامل باحتقار وكبر، يبقى أنت معرفتش الصلاة". 

الجندي: هذا هو مقياس قبول الصلاة

وأكمل:"أكثر حاجة تلغي التقوى عنك أنك لا تصلى، فعدم الصلاة ينفي الصفات الحسنة عن العبد، مستشهدا بقول سيدنا عمر بن الخطاب "إذا وجدت الرجل للصلاة مضيعًا فلغيرها أضيع".

وأردف:" أيضا الرسول صل الله عليه وسلم نقلًا عن رب العزة إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها بعظمتي وكف شهواته عن محارمي ولم يصر على معصيتي".

وفي وقت سابق، أعرب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن سعادته بإقبال المواطنين على الدروس الدينية التي تقدمها وزارة الأوقاف بالمساجد، قائلًا: "زمان كنا بنبقى قاعدين متغاظين لو ماتش كورة ولا مطرب الناس راحوا بأعدا غفيرة يتفرجوا عليه، دلوقتي شوفوا رواد المساجد المسلمين أحباب الرحمن ورواد بيوت الله في الأرض يتوافدون على الدروس الدينية بالمساجد".

وأكد  الجندي، أن وزارة الأوقاف قدمت شكل الدولة المصرية بمحبيها برجالها ونسائها وأطفالها، معقبا:"والله كان فيه أطفال من بين رواد المساجد كانوا حريصون على حضور الدروس الدينية مع أهاليهم بالمساجد".

تابع موقع تحيا مصر علي