عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موازنة النواب: انفراجة كبيرة في الأسعار بعد 16 ديسمبر.. فيديو

فخري الفقي
فخري الفقي

طمأن النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، المواطنين بشأن الأسعار خلال الفترة المقبلة، معلنا انفراجة كبيرة في الأسعار بعد 16 ديسمبر.

تحيا مصر

وأكد رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، خلال مداهلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيكون هناك انفراجة كبيرة في الأسعار بعد يوم 16 ديسمبر.

 الفقي: أنا أشفق على هؤلاء لأنهم سيجدون أنفسهم في مأزق

ووجه الفقي، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة المصريين بشأن المضاربة في أسعار الدولار خلال الفترة الأخيرة، قائلا:"أنا أشفق على اللي بيضارب لأنه سيجد نفسه في مأزق".

وأضاف مخاطبا المصريين بالقول:" بقول للمصريين خلي بالكم اللي محققوش الإرهاب لا يمكن تحققه هذه الفوضى بسبب الأسعار".

وتابع:"من يضارب هو المتضرر أولا وأخيرًا وهذه المبالغات في نهاية الأمر سيضرر منها، معقبا:"من يضارب هو المتضرر بعد يوم 16 ديسمبر لأنه سيكون هناك انفراجة في الأسعار".

وأكمل:" تم بالفعل تحرير سعر الصرف منذ 27 أكتوبر ومازال سعره حاليًا حسب العرض والطلب وهو متدرج ومدار، و البنك المركزي متفق مع صندوق النقد الدولي بأن التعويم تم بالفعل وأن سعر الدولار الآن هو  24.60 وهو السعر المعترف به والمدار".

وفي السياق عينه، فجر النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، نبأ سارا للمواطنين، معلنا صرف الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد في 16 ديسمبر الجاري.

صرف الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد في 16 ديسمبر الجاري

وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات تليفزيونية لقناة "الحدث اليوم"، الموافقة النهائية من صندوق النقد للدولي على القرض الجديد للدولة المصرية عقب اجتماعه الجمعة القادمة الموافق 16 ديسمبر.

ونوه الفقى، بأن القرض سوف يتم إعطاؤه لمصر على مدار 4 سنوات، معقبا:" الشريحة الأولى من القرض تقدر بـ750 مليون دولار وهو بمثابة شهادة ثقة للدولة المصرية ولبرنامجها الاقتصادي".

وتابع:"البنك المركزي متفق مع صندوق النقد الدولي، خاصة أن التعويم قد تم بشكل متدرج، معقبا:" الدولة المصرية هي أنها تمارس حقها الطبيعي مع صندوق النقد الدولي، متابعا:"نحن نمارس حقنا مثل بقية الدول في الحصول على تمويلات من هذه المؤسسة المالية، وبقول للمواطن الرشيد خلي بالك".

تابع موقع تحيا مصر علي