عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير تحرير «تحيا مصر»: أتوقع حسم البرلمان لـقانون التصالح بمخالفات البناء قبل 20 ديسمبر الجاري.. و 30 سبتمبر 2022آخر موعد للتقنين

الكاتب الصحفي محمود
الكاتب الصحفي محمود فايد - مدير تحرير موقع تحيا مصر

قال الكاتب الصحفي محمود فايد مدير تحرير موقع تحيا مصر، إنه من المتوقع الانتهاء من جانب البرلمان لقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد قبل 20 ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أن مجلس النواب، الذي رفع أعماله اليوم إلى 18 من الشهر الجاري، سوف يضع على طاولة مناقشاته قانون التصالح، الذي من المنتظر الموافقة عليه وإحالته لرئيس الجمهورية للتصديق عليه أيضًا، ليدخل بعدها حيز التنفيذ من خلال إقرار اللائحة التنفيذية المنظمة للقانون والتي تعدها الحكومة.

مدير تحرير «تحيا مصر»: أتوقع صدور قانون التصالح قبل 20 ديسمبر الجاري

وأوضح "فايد"، خلال مادخل هاتفية ببرنامج «قضايا تشريعية»، المذاع على فضائية النيل الإخبارية، أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يسمح بالتصالح على المخالفات التي وقعت حتى 30 سبتمبر 2022، لافتًا إلى أن أي مخالفات جديدة أو بعد هذا التاريخ وقعت أو ستقع، لن يتم قبول التصالح عليها.

وبشأن المباني التي سبق وتقدم أصحابها بطلبات للتصالح عليها وتم رفضها خلال العمل بالقانون رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، نوه بأنه يحق لتلك الحالات التقدم من جديد بطلبات تصالح، ولكن يلزم ذلك اجراءات ورسوم جديدة.

وأكد مدير تحرير موقع تحيا مصر أهمية صدور قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، والذي يسهم بشكل كبير في وقف النمو العمراني غير المخطط والقضاء على العشوائي فضلًا عن دوره في تقنين أوضاع البناءات المخالفة لتكون تحت مظلة قانوينة وتستفاد بالخدمات والمرافق التي تقدمها الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي