عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هاتريك» راموس يقود البرتغال لاكتساح سويسرا بسداسية والتأهل لربع نهائي المونديال

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

حقق المنتخب البرتغالي فوزًا عريضًا على منتخب سويسرا بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات دور الستة عشر فى بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل جونسالو راموس هدف البرتغال الأول أمام سويسرا في الدقيقة 17 من عمر المباراة، بعد تسديدة صاروخية من جونكالو راموس من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.

وأضاف بيبي الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 33 من عمر المباراة، حيث جاء هدف البرتغال الثاني بعد كرة عرضية من ركنية ويقابلها بيبي برأسية قوية من داخل المنطقة وتهز الشباك.

وسجل راموس الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 51 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من دالوت ويقابلها راموس بتسديدة مباغتة داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

ودون رافائيل جيريرو الهدف الرابع للبرتغال في الدقيقة 55 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف الرابع بعد تمريرات قليلة بطول الملعب وتنتهي عند جوريرو ويسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وسجل مانويل أكانجي الهدف الأول لمنتخب سويسرا في شباك منتخب البرتغال في الدقيقة 58 من عمر المباراة، حيث جاء هدف سويسرا الأول بعد كرة عرضية من ركنية ومحاولة ابعاد من الدفاع وتمر الكرة من امام المرمى ولمسة من مانويل أكانجي لتهز الشباك.

وأضاف راموس الهدف الخامس للمنتخب البرتغالي في شباك منتخب سويسرا في الدقيقة 67 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من جواو فيلكس وضعت جونكالو راموس في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة ساقطة أعلى الحارس يان سومر سكنت منتصف المرمى.

وسجل رفائيل لياو الهدف السادس للمنتخب البرتغال في شباك سويسرا بالدقيقة 92 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تسديدة رائعة بباطن القديم اليمنى من رافائيل لياو يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.


وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: كوستا.

خط الدفاع: دالوت، بيبي، أنطونيو سيلفا، جيريرو.

خط الوسط: برناردو سيلفا، ويليام كارفاليو، أوتافيو.

خط الهجوم: جواو فيليكس، جونسالو راموس، برونو فيرنانديز.

تابع موقع تحيا مصر علي