عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

طلاب.. صورة أرشيفية
طلاب.. صورة أرشيفية

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023، يتابع طلاب وأولياء الأمور الثانوية العامة بإستمرار آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023 والتى من المقرر أن تنطلق فى 10 يونيو 2023 حسب الخريسطة الزمنية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى المؤتمر الصحفي الذى عقد فى وقت سابق وتم الإعلان من خلاله عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة .

تحيا مصر 

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023 ستعقد الامتحانات فى شهر يونيو المقبل، ورقيا دون استخدام اى وسيلة إلكترونية داخل لجان الامتحانات من جانب الطلاب أو الملاحظين، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء الاختيار من متعدد أو المقالية، بعيدًا عن العنصر البشري وذلك بنظام ال rubrics،وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة،كما سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلةالمقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين، لثبات ودقة التصحيح. كما لا يوجد تغيير فى عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 

وأوضحت الوزارة، أنه تعقد الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد حيث تقيس الأسئلة نواتج التعلم والفهم والتطبيق والتحليل حسب مواصفات الورقة الامتحانية لكل مادة، تتم الامتحانات فى لجان داخل المدارس يتم تأمينها ضد الغش، كما تعقد الامتحانات وفق نظام البابل شيت حيث يتسلم الطلاب كراسة أسئلة وكراسة البابل شيت و ورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية مع كتيب المفاهيم.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت الوزراة أنه تعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الأوبن بوك حيث يتاح للطلاب استخدام كتيب المفاهيم ويتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين حسب طبيعة كل مادة.

وفى ذات السياق وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تنبيهات عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2023 بضرورة سداد رسوم التقدم للامتحانات واستمارة دخول الاختبارات.

 الثانوية العامة 2023

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن رسوم امتحانات الثانوية العامة 2023 للطلاب المتقدمين للامتحانات للمرتين الأولى والثانية 210 جنيهات،إضافة إلى 410 جنيهات للمتقدمين لامتحانات الثانويةالعامة للمرتين الثالثة والرابعة،أما رسوم امتحانات المواد القومية لطلاب الشهادات الدولية 1500جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي