عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية يكلف وكيل التضامن بتقديم الدعم والمساعدة لأسرة طفل يعول أسرته

الطفل إبراهيم
الطفل إبراهيم

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة التدخل والتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأسرة الطفل "إبراهيم أحمد طلعت إبراهيم من مدينة السنبلاوين الذي يعول أسرته بعد أن ترك والده الأسرة وتوفير حياه كريمه له ولأسرته.

تحيا مصر 

وأكد المحافظ، أن المحافظة بكامل اجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياه كريمه لهم .

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببناء الانسان المصري وتوفير حياة كريمة له من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

الأسرة ليس لديها عائل

ومن جانبه أشار الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم على الفور انتقال فريق من الإدارة الاجتماعية لبحث الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة وتبين أن الأسره مكونة من ثلاث افراد وليس لديها عائل، والأسرة تقيم بشقة بالايجار وتتكفل الجدة بسداد الإيجار والمرافق لعدم وجود دخل ثابت للأسرة وتعتمد في الدخل على عمل الام للحلويات ويقوم الطفل ببيعها كما تم تداوله.

وأضاف وكيل وزارة التضامن، أنه بعد العرض على الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تقرر على الفور  تسجيل الأسرة على كرامة، كما تقرر صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل الاجتماعي لحين ورود بطاقة تكافل، وتم التواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات عينية ومواد غذائية للأسرة ومشروع تمكين اقتصادي لتنمية موارد الأسرة.

تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية

وفي السياق ذاته أكد محافظ الدقهلية، أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدني لتوفير حياه كريمة لهم وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية و التي يضع هذه الفئات في مقدمة الاولويات.

وكان قد قدم موقع تحيا مصر بث مباشر مع الطفل إبراهيم الذي يعول أسرته بعد أن ترك والده الأسرة 

تابع موقع تحيا مصر علي