عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خليلوزيتش يُهاجم الكرة المغربية بعد تأهل الأسود لربع نهائي المونديال

خليلوزيتش
خليلوزيتش

تحدث البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، عن تأهل أسود الأطلس لدور ربع النهائي، على حساب إسبانيا، بالفوز بركلات الترجيح 3/0 خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء الموافق 6 من ديسمبر الجاري.

تحيا مصر يرصد التفاصيل

تأهل المغرب على حساب إسبانيا

وقدم المنتخب المغربي، ملحمة كروية مساء أمس أمام المنتخب الإسباني، وأنهى الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، واتجه لركلات الترجيح، التي كان بطلها ياسين  بونو، ومنح التفوق لرجال الركراكي، ليضربوا موعدًا في ربع النهائي أمام منتخب البرتغال، الذي تأهل لهذا الدور بعد الفوز بسداسية أمام منتخب البرتغال.

تعليق خليلوزيتش على تأهل المغرب

وقال مدرب منتخب المغرب السابق، في تصريحات لـ صحيفة “ سو فوت الفرنسية”: “ بدلاً من أن أكون في قطر، أنا هنا في باريس أعيش تحت المطر”.

وتابع: “ لقد استثمرت نفسي في المشروع لمدة 3 سنوات، لكن ظل كأس العالم مستعصي علىي، إنها الحياة”.

وأضاف: “ المنتخب المغربي حقق تحت قيادتي، نتائج جيدة في التصفيات، لم يتمكن أحد من أن يحققها في السابق، لكنني كنت أتعرض لحملات تشويه وضغط كبير، وذلك لإثارة الفنتة بين الجماهير المغربية المحلية والمغاربة المقيمون في الخارج”.

وأردف: “ لقد قمت بتجديد دماء المنتخب المغربي  بـ 80% من اللاعبين، لكن لم أوافق على ضم 4 لاعبين بعينهم، واتحاد الكرة، ضغط علي من أجل ضمهم”.

مباراة المغرب وإسبانيا

وحقق المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي ، فوزًا مهمًا على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وبهذ النتيجة صعد المنتخب الإسباني إلى دور الـ8 من بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، حيث سيلتقي مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا التي ستنطلق بعد قليل. 

تابع موقع تحيا مصر علي