عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب تبدأ مناقشة مشروع قانون تطوير محطة الحاويات الثانية "تحيا مصر"|صور

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد،  لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط، وذلك باستبدال نص المادة الأولى من هذا القانون.

تحيا مصر

 مشروع قانون تطوير محطة الحاويات الثانية "تحيا مصر"

وكان قد أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس الأحد الماضي، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1) بميناء دمياط، بديلا عن السابق وروده بتاريخ 31/10/2022 إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

رفع جلسات البرلمان لـ 18ديسمبر

هذا و رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان أمس الثلاثاء، بعد الاستماع لرد المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة، على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.
ومن المقرر أن يعاود المجلس الانعقاد يوم الأحد الموافق ١٨ ديسمبر.

وفي رده على النواب، أكد المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، أن ما شهدته البلاد منذ عام 2011 وحتى 2016 مرورا بأحداث 2013 كان له تأثير  سلبى على قطاع الصناعة.

وقال: عندما بدأ القطاع فى التعافى، إلا أن إجراءات تعويم الجنيه فى 2016، تسبتت فى آثار سلبية جديدة حيث أدت إلى تآكل رأس المال وارتفاع التكاليف.

وتابع وزير الصناع أحمد سمير: عقب ذلك جاءت أزمة فيروس  كورونا، وبعدها الأزمة الروسية وارتفاع أسعار السلع والتى تسببت فى نقص السلع وارتفاع أسعارها عالميا.


وأوضح الوزير، أن قرار التعويم كان الحل الأفضل، ولكن كان أيضا له آثار على الاستثمار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي