عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء : الدولة لديها خطة لتوفير الدولار حتي ٣٠ يونيو القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ردا علي ازمة الدولار ان الدولة لديها خطة تعمل عليها لتوفير موارد من النقد الأجنبي حتي ٣٠ يونيو لتمكن الاقتصاد المصري ان يتحرك في جميع الاتجاهات .

تحيا مصر

واضاف مدبولي خلال الموتمر الصحفي ان الرئيس السيسي وجه بانتهاء موضوع الاعتمادات المستندية في اسرع وقت لافتا ان هذا الموضوع لن ينتهي في يوم وليلة .

واشار مدبولي ان الحكومة تعمل علي طرح السلع باسعار مناسبة يغطي جزء كبير جدا من المواطنين لافتا اننا نتعامل بميزان حساس ولا نريد التدخل بعنف حتي لا يتم اخفاء السلع ويجب علي المواطن ان يبلغ علي من يرفع الاسعار، من هلال الخط الساخن او حماية المستهلك.

قرارات مجلس الوزراء 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة استطاعات جذب ٩ مليار دولار استثمارات مباشرة خلال الغام الماضي مشيرا الي انه الحكومة وضعت مشروعات للحصول علي الرخصة الذهبية وهناك سلسلة اخري من المشروعات سيتم الموافقة عليها ، لافتا ان من يريد الحصول علي الرخصة الذهبية للمستثمرين عليه التقدم لمجلس الوزراء مباشرة لنهائيات في مدة لا تتجاوز ٢٠ يوم عمل كما اطلقنا منصة علي الانترنت للطلبات علي الحصول الرخصة .

واضاف مدبولي رئيس الوزراء ان الموتمر الاقتصادي اصدر عدد من التوصيات وكان الرئيس السيسي وجه ان يكون هناك لجان لتنفيذ التوصيات لافتا انه اصدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لمتابعة توصيات الموتمر الاقتصادي وتنفيذها علي ارض الواقع وإصدار قرار بتشكيل لجنة عليا لتنظيم الموتمر العالمي لترويج والاستثمار في مصر في اول ٢٠٢٣.

تابع موقع تحيا مصر علي