عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ المنيا: إنهاء مشكلة توفير تقاوي القمح لزراعة 260 ألف فدان هذا العام

 محافظ المنيا أسامة
محافظ المنيا أسامة القاضي

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح حتى الآن بلغت 154 ألف فدان ومن المتوقع زيادة المساحة المنزرعة إلى 260 ألف فدان بعد أن تم حل مشكلة توفير التقاوي بصفة نهائية، لافتا إلى أن إجمالي الحقول الإرشادية بلغ 424 حقلًا.

تحيا مصر 

محافظ المنيا: إنهاء مشكلة توفير تقاوي القمح لزراعة 260 ألف فدان هذا العام

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم الأربعاء، لاجتماع اللجنة العليا لزراعة محصول القمح بالمنيا؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة بموسم زراعة القمح وبحث إمكانية زيادة المساحات المنزرعة.

أكد القاضي ضرورة العمل على تنمية وتطوير القطاع الزراعي ودعمه بكافة نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة لزيادة الرقعة الزراعية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية الحيوية خاصة القمح.

وأوضح ضرورة تطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة، والعمل على تذليل كافة العقبات وزيادة الطاقة الإنتاجية، منوهًا بأن المحافظة حققت المستهدف من الكميات المطلوبة في الموسم الماضي، حيث تم توريد 500 ألف طن من القمح بنسبة 112% من المستهدف وهو 450 ألف طن.

وناقش الاجتماع عددًا من المهام التي تهدف إلى تحقيق المستهدف من محصول القمح، منها موقف خدمة وزراعة القمح وتوزيع التقاوي والخدمة المقدمة للمزارعين والحقول الارشادية وتوزيع الأسمدة وتوفير التقاوي.

وطالبت اللجنة المواطنين بسرعة استخراج كارت الفلاح الخاص بصرف الحصة المقررة من الأسمدة للمساحة المنزرعة الخاصة بهم منم البنك الزراعي؛ بهدف التسهيل على المزارعين، والحصول على الدعم المقدم من الدولة.

ووجهت بعقد اجتماع تنسيقي بين مسؤولي البنك الزراعي المصري ومسئولي مديرية الزراعة، للوقوف على كافة العقبات والتيسير على المزارعين.

تابع موقع تحيا مصر علي