عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة وزراء إيطاليا وابنتها تتلقيان تهديد بالقتل

رئيسة وزراء إيطاليا
رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى وابنتها

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الأربعاء، إن رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني وابنتها التى تبلغ من العمر 6 سنوات تقلتا رسائل تهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعى من شخص عاطل عن العمل وغاضب من خطط الحكومة لخفض دعم يتعلق بمكافحة الفقر. 

تحيا مصر

تهديد رئيسة وزراء إيطاليا بالقتل

وبحسب التقرير الإعلامية فإن الشاب المتهم بتهديد رئيسة وزراء إيطاليا، يبلغ من العمر 27 عاما ومن صقلية، ويخضع للتحقيق بسبب سلوكه. 
وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن السلطة القضائية أمرت بتفتيش المنزل وتكنولوجيا المعلومات للرجل، لافتا إلى أنه تم العثور على جهاز الكمبيوتر والحساب الاجتماعي المستخدم لرسائل القتل. 

وجاء فى رسائل التهديد :" إذا سلبت الدخل الأساسي، سأقتلك أنت وابنتك، توقفى عن هذا الشئ المتمثل فى إزالة الدخل الأساسي وإلا سأقتلك". 

 

وعقب هذه التهديدات تلقت رئيسة وزراء إيطاليا حملة تضامن من قبل أوساط حكومية إيطالية، من بينها وزير الخارجية أنطونيو تاجاني إذ قال إنها :" كلمات مقلقة للغاية مليئة  بالكراهية، إذا فكر أي شخص فى التأثير على عمل هذا الحكومة بالعنف، فهو مخطئ للغاية، آمل إدانة مستعرضة لما حدث". 

وتأتى هذه التهديدات فى وقت الذي تسعى فيه حكومة ميلوني اليمنية لتقليص خطة دخل المواطنين، العام المقبل، تمهيداً للإلغائها بالكامل فى 2024. 

ومنذ تولى جورجيا المنصب وهى تعد أول امرأة تحكم أيطاليا فى التاريخ، انتقدت تلك الخطة التى بدأ العمل بها عام 2019. 

وتري رئيسة وزراء إيطاليا أنه خطة لاينبغى العمل بها والسماح لمواطنين أصحاء فى سن العمل بالعيش على الإعانات الحكومية، واقتصار المعونة على الأسر المحتاجة التى لايوجد ضمنها أشخاص قادرون على العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي