عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 3 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية فى جنين

أحد جنود القوات الإسرائيلية
أحد جنود القوات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي  خلال عملية مداهمة فى مدينة الجنين فى الضفة الغربية. 

تحيا مصر

وذكرت مصادر إن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها ونشرت قناصة فوق أسطح عدد من المنازل  والبنايات المرتفعة، فيما اشتبك معها مسلحون، مما أسفر عنه مقتل 3 فلسطينيين. 

ومن ناحية أخري، أفادت وسائل إعلام عبرية إن:"قوات من النخبة والوحدات السرية في الجيش الإسرائيلي نفذت عملية في مخيم جنين واعتقلت 3 مطلوبين وقتلت 3 خلال اشتباكات مسلح.

إضراب شامل 

وفى سياق ذاته، أعلنت فصائل فى جنين الإضراب الشامل حداد على الذين  قتلوا. 

ووفق مصادر فلسطينية ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الحالى إلى 216 من بينهم 164 برصاص إسرائيلى فى الضفة الغربية و 52 فى قطاع غزة. 

وكانت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء أفادت في وقت سابق صباح اليوم بأن الجيش الإسرائيلي شن حملة مداهمات واعتقالات طالت أكثر من 10 شبان في مختلف مدن الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت نابلس والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل. 

وأفادت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية، أمس الأربعاء عن مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة نابلس. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل شاب فلسطيني،الاثنين الماضي، وإصابة 6 آخرين فى مواجهات مع القوات الإسرائيلية خلال مداهمته فى بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت الوزارة أن الشاب الذي قتل يبلغ من العمر 22 عاما جراء إصابته برصاص فى الصدر، فيما أصيب 6 آخرون بالرصاص الحي فى الأطراف، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالمستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي