عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية

جنود من الجيش الإسرائيلى
جنود من الجيش الإسرائيلى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل فلسطينيان اثنان برصاص القوات الإسرائيلية، وذلك خلال عملية قرب رام الله بالضفة الغربية. 

تحيا مصر

وذكرت الوزارة فى بيان لها:" قتل فلسطينيين إثنين عقب إطلاق الجيش الإسرائيلى النار عليهما قرب مخيم الجلزون". 

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر أمنية بأن :" القوات الإسرائيلية اقتحمت ضاحية التربية والتعليم قرب مخيم الجلزون شمالا، وقامت بإطلاق النار صوب 3 أشخاص داخل مركبتهم، مما أدي إلى وفاة اثنين". 

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن الاثنين الذي لقى مصرعهم هم :" باسل قاسم بصبوص 19 عاما، وخالد فادى عنبر 19 عاما، من مخيم الجلزون وإصابة رأفت سلامة عوض حبش 19 عاما من بلدة بيرزيت". 

30 رصاصة تقتل اثنين وتصيب الثالث

وفى سياق متصل قال شاهد عيان من المخيم إن:" القوات الإسرائيلية، اقتحمت الضحاية عند الساعة 3 فجرا وتمركزت بالمكان، وفى الوقت نفسه كان الشبان الثلاثة وهم عمال بناء، يستقلون مركبتهم الخاصة يغادرون الضاحية متوجهين لمدخل المخيم، فأطلق الجنود باتجاههم أكثر من 30 رصاصة، مما أدى إلى وفاة اثنين وإصابة الثالث".

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلى بتحييد اثنين من المشتبه بهما وذلك بعد محاولتهما تنفيذ عملية دهس ضد جنود الجيش الإسرائيلى. 

ويأتى ذلك بعد إصابة العديد من الإسرائيلين بينهم جندى بجروح فى عدد من الحوادث الأمنية فى الضفة الغربية، كما أعلن الجيش الإسرائيلى باعتقال 16 شخصا خلال عمليات مداهمة فى أنحاء الضفة الغربية. 

ويذكر أن الأربعاء الماضي، قتل 4 فلسطينيين فى مدينة جنين الواقعة فى شمال الضفة الغربية، وذلك خلال عملية عسكرية استهدفت وفق إسرائيل اثنين من المشتبه بهم فى تنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي