عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد السباعي يشارك في فاعليات منتدي مراكش الاقتصادي للمنطقة الأورمتوسطية والخليج

تحيا مصر

شارك النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو برلمان البحر الأبيض المتوسط، في فاعليات الدورة التأسيسية لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج، والذي نظمه مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بمدينة مراكش في المملكة المغربية خلال الفترة من 7 - 8 ديسمبر الجاري.

تحيا مصر 

وتعتبر مبادرة برلمان البحر الأبيض المتوسط لتأسيس هذا المنتدى البرلماني الاقتصادي من واقع المسئولية الدولية تجاه مايواجهه العالم، وخصوصا منطقة البحر الأبيض المتوسط من تحديات اقتصادية ترتبت على جائحة كورونا ومن بعدها الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتناولت الدورة التأسيسية لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج، بحث العديد من القضايا مثل التكامل المالي والتجاري في المنطقة الاقتصادية الأورومتوسطية والخليجية، وكذلك الأخطار التي تهدد الأمن الطاقي وضرورة ضمان إمدادات ميسورة التكلفة في إطار التحول البيئي وأهداف التنمية المستدامة في مواجهة تغير المناخ.

وجاءت قضية انعدام الأمن الغذائي وآلية مواجهتها، على رأس أهم القضايا التي تم بحثها، والتأكيد على ضرورة التكامل بين الحكومات والقطاع الخاص في قطاعي التجارة والاستثمار لتعويض الفجوة الغذائية.

نائب التنسيقية محمد السباعي يشارك في فاعليات منتدي مراكش الاقتصادي للمنطقة الأورمتوسطية والخليج

كما تناول المنتدى مناقشة قضية تمكين المرأة والشباب ووضع أطر للتصدي لعدم المساواة ووضع تصورات وحلول إقليمية ودولية ترمي إلى تمكين المرأة والشباب.

وشهد المنتدى عقد جلستين معنيتين بقطاعي الاتصالات والسياحة والعمل على التغلب على الفجوة الرقمية وكيفية مساهمتها في تيسير الخدمات اللوجيستية والذكاء الاصطناعي والتجارة والاستثمار، بالاضافة إلى بحث أفضل الممارسات الأكثر استدامة من أجل إنعاش قطاع السياحة. 

تجدر الإشارة إلى أن مصر تُمثل في برلمان البحر الابيض المتوسط بخمسة أعضاء يمثلون مجلسي النواب والشيوخ.

تابع موقع تحيا مصر علي