عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف عبدالغني: لقاءات الرئيس السيسي على هامش القمة العربية الصينية بالرياض ترسيخ العلاقات مع الدول

الكاتب الصحفي أشرف
الكاتب الصحفي أشرف عبد الغني

قال الكاتب الصحفي أشرف عبد الغني، عن القمة العربية الصينية، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية، وهو حريص على حضور مثل هذه الفعاليات والمنتديات دائما.

تحيا مصر 

أشرف عبدالغني:الرئيس السيسي يهدف من لقاءاته في القمة العربية الصينية لشيئين

وأضاف "عبد الغني"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي يهدف من خلال اللقاءات التي يعقدها إلى جانبين، الأول سياسي من خلال ترسيخ العلاقات مع الدول، والثاني اقتصادي بامتياز.

وأضاف أنه خلال القمة العربية الصينية، استمرت الدولة المصرية في تأدية هذا الدور على نحو هو الأكثر أهمية، والأكثر براعة حد وصفه.

وانطلقت منذ قليل أعمال القمة العربية الصينية الأولى بالرياض، بمشاركة الرئيس السيسى وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان ورئيس الصين وقادة الدول العربية والخليجية .

وفى كلمته أمام القمة، أكد الامير محمد بن سلمان، أن العلاقات بين العرب والصين قائمة على التعاون والاحترام المتبادل، وتهدف القمة لرفع مستوى التعاون المشترك بين الصين والدول العربية، ونقل ولى العهد تحيات الملك سلمان للقادة معربا عن تمنياته بنجاح القمة.

وتوافد قادة وزعماء الدول العربية اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى القمة "العربية - الصينية" بالرياض، ووصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى مطار الملك خالد بالرياض، وكان في استقباله لدى وصوله محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وصل، أمس، إلى الرياض، كما وصل الرئيس الصيني شي جين بينج الأربعاء الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي