عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تستمر للأحد المقبل.. الأرصاد تحذر من سقوط أمطار خلال ساعات.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعتها بشأن طقس الغد السبت،  على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب ما أورده بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، على أنحاء الجمهورية كالتالي:

الطقس نهارا

 يسود طقس خريفي مائلا للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل البرودة ليلا على جميع أنحاء الجمهورية.

الظواهر الطبيعية

وحول الظواهر الطبيعية، يشهد غدا السبت، وجود شبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة وجود ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ونوهت غانم، في تصريحات متلفزة عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، بأنه يسود طقس معتدل تماما على أغلب المناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى نهارا، بينما تنخفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ ليلا على كافة الأنحاء.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من وجود شبورة مائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية اعتبارا من الثالثة فجرا حتى سطوع الشمس، مؤكدة وجود فرص لسقوط الأمطار بداية من الساعات المقبلة مساء اليوم  وحتى يوم الأحد المقبل تمتد إلى القاهرة الكبرى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي