عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى كامل يُعين حلمي بكر نقيبًا شرفيًا بنقابة المهن الموسيقية

حلمي بكر ومصطفى كامل
حلمي بكر ومصطفى كامل

قام الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين بمنح منصب نقيب الموسيقيين الشرفي للموسيقار الكبير حلمي بكر، وذلك خلال إعادة افتتاح نقابة المهن الموسيقية الذي أقيم اليوم بمقر النقابة.

تحيا مصر يرصد لكم تكريم مصطفى كامل لحلمي بكر

وقال مصطفى كامل أثناء تكريمه للموسيقار حلمي بكر: أبويا واللي باقي لينا من الجيل القديم وزي ما دخل معايا معايا أول يوم للنقابة أنا بكرمه انهاردة وبهديه درع النقيب الشرفي.

مصطفى كامل: مش هنقطع التكريمات وهنفضل روح واحدة

وكشف مصطفى كامل أن هذه أول درع من نقابة المهن الموسيقية يهُدى لنقيب شرفي ، وأعطاه درعا خاصة مدون عليها لقب النقيب الشرفي لنقابة المهن الموسيقية.

وقال مصطفى كامل: بعتذر أن في زملاء كتير متكرموش ومش هنقطع التكريمات، وهنفضل نتجمع ومع بعض روح واحدة في الفن المصري أولا والموسيقي المصري ثانيا ونقابة المهن اللي بترعى كل الاعضاء.

احتفالية إعادة تطوير نقابة المهن الموسيقية

وكانت قد شهدت نقابة المهن الموسيقية اليوم الجمعة احتفالية إعادة تطوير وتجديد شكل المقر الرئيسي للنقابة برئاسة الفنان مصطفى كامل، وإعادة افتتاحه بحضور أعضاء نقابة الموسيقين وتكريم كوكبة من النجوم.، وحرص على التواجد مصطفى كامل نقيب الموسيقيين والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وأعضاء النقابة منهم نادية مصطفى وحلمى عبد الباقى والموسيقار حلمي بكر. 
وبدأت مراسم الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن رؤساء النقابة السابقين ومن بينهم أم كلثوم وحسن أبو السعود ومنير الوسيمى وهانى شاكر ومصطفى كامل، ثم بعد ذلك شرح للتجديدات التي تمت بمقر النقابة.

مصطفى كامل يُكرم الرموز الفنية

وسبق وأعلن مصطفى كامل عن تكريم عددًا من الرموز الفنية بنقابة المهن الموسيقية وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الحمدلله رب العالمين . والصلاة والسلام علي سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين  “نقابة الموسيقيين .. بيت الموسيقيين .. يليق بالموسيقيين، ولأول مره بإذن الله وليست الأخيره .. يوم الأفتتاح  بإذن الله  سيتم تكريم أول باقه من الرموز الفنيه التي أثرت بفنها الراقي في وجدان المصريين والعرب . عرفاناً وتقديراً منا بما قدموه لمصر وللأمه العربية، وبأمر الله ستكون عادة تتبعها النقابه العامه كل شهر أو شهرين علي الأكثر خلال فترة رئاستي للنقابه . حتي أسلمها لحضراتكم يوم بداية الانتخابات القادمه، “ ما أجمل أن يكون التكريم من نقابتك وبيتك الذي أفنيت عمرك تحت شعاره”.. مبروكاً عليكم موسيقيين مصر بيتكم القديم الجديد.
 

تابع موقع تحيا مصر علي