عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكري: الرئيس النهاردة حرق دمكم موتوا بغيظكم.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

ثمن الإعلامي مصطفى بكري، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقمة العربية الصينية، اليوم، قائلا:"كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الصينية بمثابة رسالة قوية للأمريكان والغرب، الذين نهبوا الدول النامية، من خلال شروطهم التعجيزية للحصول على قرض صندوق النقد الدولي".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، :"الرئيس السيسي وجه رسالة قوية إلى المؤسسات الدولية التي تفرض شروطها على الدول التي تقترض، مطالبا بإعادة هيكلة الاقتصاد العالمي".

بكري: كلمة السيسي اليوم رسالة للأمريكان

وتابع:"القمة العربية الصينية هي أول قمة توجه رسالة إلى الدول الغربية بأنّ العرب يملكون مصيرهم، ولا يقبلون التدخلات الخارجية".

وواصل:"الأمريكان محروقين الآن بسبب هذه القمة العربية الصينية، ونحن نقول لهم:"موتو بغيظكم، فالعالم اليوم لم يعد رهينة لقطب واحد".

ولفت بكري، إلى أن الشراكة مع الصين ربما تساعد في حل كثير من المشاكل الاقتصادية، معقبا:" الصين لا تتدخل في الشئون الداخلية للدول، حيث أن الغرب مزق الأمة العربية من خلال تدخلاته في شئونها".

وبعث بكري، برسالة للأمريكان قال فيها:"لن تكونوا الراعي الرسمي للمنطقة العربية و تدخلكم في الشئون الداخلية للدول تحت ستار حقوق الإنسان لن تنطلي علينا، مختتما:" القمة العربية الصينية بداية جديدة ونقطة تحول كبيرة في علاقة العرب بالغرب".

ولي العهد السعودي يستقبل الرئيس السيسي بالرياض

وفي وقت سابق من صباح اليوم، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في الرياض، مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية.

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد، و شي جين بينغ رئيس دولة الصين،  وملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة، وأحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة العربية الخليجية في الرياض.

واستقبل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر انعقاد القمة.

وفي وقت سابق، انطلقت فعاليات القمة الخليجية الصينية، في الرياض، بحضور عدد من القادة العرب، والرئيس الصيني شي جين بينج.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي