عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية: اجعلوا خلافتكم حبيسة الغرف المغلقة.. فيديو

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

وجه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الأزواج بعد عرض مشاكلهم الزوجية أمام أولادهم، مشددا على ضرورة أن تسود المعاملة الحسنة والاحترام والمودة بين الزوجين.

تحيا مصر

وطالب المفتي خلال لقاء خاص مع برنامج "نظرة" المذاع عبر قناة"صدى البلد"، مع الإعلامى حمدى رزق،  مساء اليوم، الزوجة المصرية بأن تكون داعمة لزوجها وأسرتها ومحافظة على كيان الأسرة.

المفتي: يجن أن تكون  الزوجة المصرية  داعمة لزوجها وأسرتها 

وغضب مفتي الجمهورية، من تصرف بعض الأزواج بسبب نشرهم ما يحدث داخل المنزل للعامة، قائلا:"لا توجد أي فائدة أو مصلحة من نشر ما يحدث داخل البيت لخارجه إلا الكلام واللغو وتضييع الأوقات".

وأضاف:"تفاصيل البيوت يجب أن تكون حبيسة الغرف المغلقة، وإلا تعرض أمام الأولاد".

وحول ضرب الزوجات، قال مفتى الجمهورية، :"السيدة عائشة رضي الله عنها وعن أبيها تقول: "ما ضرب رسول الله صلَّى الله عليه وسلم أحدًا من نسائه قط، ولا ضرب خادمًا قط، ولا ضرب شيئًا بيمينه قط إلا أن يجاهد في سبيل الله".

وتابع:"الزواج مؤسسة ويجب أن تكون مؤسسة الزواج قائمة على من الشفافية والمواءمة بين الزوجين، معقبا:"لا داعيَ لظهور الكذب والخداع والشقاق بين الزوجين".

وواصل حديثه:"يجب أن يسود الصبر والوئام وتغليب جانب الفضل بين الزوجين، معقبا:"الشرع الشريف يحرص على أهمية وجود عنصر الرضا بين الزوجين في الحياة الأسرية".

وأكمل:" يجب أن تنتشر البشاشة من كل طرف تجاه الآخر حتى يصفو الجوُّ الأسريُّ بينهما بسلامة ونقاء قلب كل طرف تجاه الآخر، محذرا من حالات الخرس الزوجي بين الطرفين واصفا إياه بمرض شديد.

و أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء تتخذ عدةَ تدابير وقائية من أجل تحصين بناء الأسرة؛ حيث أطلقت في الأعوام الأخيرة عدة دورات وبرامج متخصصة في هذا الشأن.

ونوه المفتي، بأنه تم اطلاق برنامج "تأهيل المقبلين على الزواج" الذي يهدف إلى التوعية وكذلك إنشاء وحدة متخصصة للإرشاد الأسري والزواجي و إدارة فض المنازعات الأسرية.

تابع موقع تحيا مصر علي