عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عبد الجليل عن الضاحك الباكي: نجيب الريحاني هو اللي بيقلدني

عمرو عبد الجليل _
عمرو عبد الجليل _ أرشيفية

كشف الفنان المتألق عمرو عبد الجليل عن الصعوبات التي واجهته بمسلسله الجديد الذي يحمل اسم الضاحك الباكي، وذلك خلال ندوة تكريم أبطاله.

تحيا مصر يرصد تصريحات عمرو عبد الجليل في ندوة الضاحك الباكي.

 تصريحات عمرو عبد الجليل في ندوة الضاحك الباكي

وقال عمرو عبد الجليل: أنا مبعرفش اتكلم ولما بعمل دور بحس إني عملت اللي عليا وبحب اسمع الناس وافهم، وأنا مش شبه نجيب الريحاني لكن هو بيقلدني والماكيير شاطر.

وتابع: الدور كله كان صعب وأنا عارف إن الناس هتبص بصة غريبة، وإحنا مش بنقلد ولو اهتميت بالشكل دا غلط، والأهم نهتم بالروح والتفاصيل وأحاول أوصلها مش أقلده، ولو الرهان أقلده مش هشتغل والمونولوجست هيبقى أحسن مني لو كدا.

وأضاف: الفضل يرجع لـ المخرج محمد فاضل؛ لأنه وصلني لمعاني وأحاسيس عميقة وبيعمل بروفات ودي حاجة اختفت في الوسط الفني وبقت موضة، وبقى صعب يكون معايا الورق كامل واستفدت منه كتير وكان الوقود اللي اشتغلت بيه العمل كله وهشكره مدى الحياة.

من جانبه، بدأ عمرو عبد الجليل تصوير فيلمه الجديد التجربة المكسيكية، والتي تدور أحداثه بين دولتي مصر والمكسيك، إذ انطلقت اولى ايام تصويره اليوم في مدينة القاهرة، ترقبا لطرحه في بداية العام الجديد 2023.

تفاصيل فيلم عمرو عبد الجليل الجديد


ويخوض بطولة فيلم التجربة المكسيكية إلى جانب عمرو عبد الجليل كلا من النجوم بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود حافظ ، أحمد فتحي، ندا موسى، ليلي عز العرب، وإنتاج الماسه هشام عبد الخالق، منتج منفذ هاني عبد الله، تأليف محمود حمدان و محمد محرز، وإخراج شادي على.

عمرو عبد الجليل في مسلسل الضاحك الباكي


هذا ويستعد عمرو عبد الجليل أيضا، لتصوير مسلسل الضاحك الباكي، التي تدور احداثه في الفترة التي عاشها نجيب الريحاني في مصر بداية من عام 1900 وحتى 1949 حتى وفاته،وليس مجرد سيرة ذاتية فقط عن نجيب الريحاني ولكن رصد وتوثيق لفترة زمنية لشكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20.

والعمل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل، ويخوض بطولته كلا من النجوم عمرو عبدالجليل الذي يجسد دور الفنان نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني والفنانة رزان مغربي، التي تلعب دور بديعة مصابني.

اخر أعمال عمرو عبد الجليل

وكانت أخر أعمال عمرو عبد الجليل الدرامية مشاركتها في مسلسل مكتوب عليا الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2022، ودارت أحداثه حول  الفنان أكرم حسني يجسد شخصية جلال خلال أحداث العمل الدرامي، وهو شاب من طبقة متوسطة، يعيش حياة صعبة، من أجل إيجاد الأموال، والحصول على معيشة مستقرة، يمتلك ميزة أو لعنة اذ بدأت تظهر كلمات معبرة على ذراعه، لكي تخبره بما سيحدث له خلال الساعات المقبلة، حتى يأتي يوم ويجد على ذراعه كلمة الموت، ليعلم أنه سوف يموت، فيحاول بكل الطرق أن يمنع ذلك الحدث في إطار من التشويق والإثارة.

وجسد عمرو عبد الجليل خلال أحداث العمل شخصية بدوي الذي ينقظ جلجل حياته مرة، ومن هنا تبدأ مواجهة كلا منهما للآخر.

تابع موقع تحيا مصر علي