عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أهم حراسها المعاصرين».. قصواء الخلالي تنعى الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية

الدكتور صلاح فضل
الدكتور صلاح فضل

نعت الإعلامية قصواء الخلالي الدكتورة صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية، والذي وافته المنية صباح اليوم السبت، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع ورحمته وسلهم أهله وذويه وجميع محبيه الصبر والسلوان.

وقالت "الخلالي"، في منشور عبر صفحتها على فيس بوك" "فقدت مصر والأمةُ العربيةُ كلها؛ عملاقَ اللغةِ العربيةِ، وأحدَ أهمِ حُرّاسها المُعاصرين، العلّامة د.صلاح فضل رئيس "مجمع اللغة العربية" المصري، وكبيرَ كلِّ مجامع الوطن العربي، والذي رحل إلى حيث يجزيه اللهُ بفضله؛ على ما قدّم لخدمةِ لغة "القرآن الكريم"، وما يسره منها على أهلِها ومريديها، وما جدده فيها من قُربٍ لمُحبيها".

قصواء الخلالي تنعى الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية

وأضافت: "رحل الناقدُ الفذ، والأديبُ البديع، والعالِمُ الفارق، والمُتحدثُ المُفوّهُ البليغ؛ إلى حيث يجني الإنسانُ ثمارَ علمه، وسعيه، وقلمه، وقوله، وجهد عقله، تاركًا فينا ما ينفع الناسَ ويمكثُ في الأرض".

وتابعت: "رحل رجلُ اللغةِ العربيةِ القدير د.صلاح فضل، ونعُزي أنفسنا، ويُعزينا الوطنُ العربي، فإن العزاءَ لائق بكريم المقام، وعظيمِ العمل، وجليلِ المكانة، وقديرِ العلم، وعميقِ الأثر".

وأردفت: "إلى ذمةِ الله ولُطفه، ولا نزكّي على الله أحدًا، ولكنا عرفنا علمَه، وأدركنا أثرَه، ونحسبه على خير".

وأتمت: "رحم اللهُ العالِمَ واللغوي الجليل؛ أستاذي وأستاذ كل الأساتذة د. صلاح فضل.. صاحبناه رفيعًا متواضعًا على الخير، ونرجو الله أن نلقاه عليه".

تابع موقع تحيا مصر علي