عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: انضمام حي الجناين بالسويس لمبادرة حياه كريمة

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان السويس يطلق عليها محافظة حضاريا لكن هناك قطاع ريفي وهي حي الجناين  بالمحافظة مؤكدا انه الرئيس السيسي وجه بضم المنطقة الريفية لمبادرة حياة كريمة وبالفعل تم ضمها.

وأضاف مدبولي ان الدولة تعمل علي استراتيجية تنمية الاسرة بكل جهد مشيرا الي ان هناك اجتماع غدا لمناقشة هذه الاستراتيجية مؤكدا ان الدولة محتاجة وقفة بسبب الزيادة السكانية.

واشار مدبولي إلى أن الدولة تسابق الزمن لتنمية لكن يجب ان يكون هناك تخطيط لزيادة السكانية مؤكدا ان كل عام يضاف عدد كبير جدا من السكان يوقف التنمية.

وتابع مدبولي ان الحكومة تريد تعويض فترة سابقة من الخدمات وفرص العمل بالدولة مشيرا الي ان هذا سيكون مع تخفيض الزيادة السكانية تقليل الفجوة السكانية التي تحدث من ٤٠ او ٥٠ عام.

رئيس الوزراء: الدولة مستمرة خلال الفترة المقبلة في تطوير محافظة السويس

وأعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لزيارة محافظة السويس لافتا ان محافظة السويس تلقي اهتمام شديد من الرئيس السيسي مثلها مثل باقي محافظات مصر مشيرا الي ان هذه الجولة الثالثة  المحافظة في فترة قصيرة .

واضاف رئيس الوزراء  انه تفقد المركز التكنولوجي بالمحافظة لتيسير الاجراءات للمواطنين كما التقيت أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وتغقدنازايضا مشروع مهم في محافظة السويس ومنها المدن السكانية وكانت مشكلة هذه المناطق انها لم تمسها يد التطوير منذ زمن بعيد .

وأشار رئيس الوزراء الي ان هناك توجيه من الرئيس السيسي بتطوير المناطق السكانية في محافظة السويس لافتا ان هناك ١٧ منطقة سوف تنتهي تطويرها قريبا مشيرا الس انه تم تخصيص مبلغ مالي لهم لانتهاء منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي