عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر.. اعرف درجة الحرارة بالقاهرة غدا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

ووفق بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

تشهد البلاد طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس مائل البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يشهد غدا الأحد شبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم السبت، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة على محافظات الجمهورية.

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى المصرية، أن البلاد مازالت تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث درجات الحرارة تسجل أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي درجتين.

ووجهت غانم، رسالة تحذيرية المواطنين بعدم الانخداع بالطقس الدافئ خلال فترة النهار، موضحة أنه مع استقرار الأحوال الجوية تكون الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية، حيث تتسبب في انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، ولذلك على قائدي المركبات والمسافرين على الطرق توخي الحذر.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هذه الأجواء ستستمر على مدار هذا الأسبوع، وتنحصر فرص الأمطار بعد منتصف الأسبوع وتكون فقط على المناطق الساحلية مع استمرار وجود شبوبرة مائية على بعض الأنحاء في الصباح.

 

تابع موقع تحيا مصر علي