عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيرين رضا تعلق على إلغاء عرض فيلم "القاهرة مكة" في مهرجان البحر الأحمر: الفيلم مفيهوش مشاكل

شيرين رضا
شيرين رضا

حرصت الفنانة شيرين رضا التعليق على إلغاء عرض فيلم “القاهرة مكة” ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية، وذلك خلال لقائها ببرنامج “et بالعربي”.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تعليق شيرين رضا على إلغاء عرض “القاهرة مكة”

حيث قالت شيرين رضا: “مش عايزة أعيب في حد بس احنا بنعمل فن، ومعتقدش المتشددين ليهم دعوة بينا، لأن الأفلام حرام فبيتفرجوا عليها ليه، ومفيش منع في مصر، ومعرفش ليه الرقابة متدلوش تصريح بس أكيد عندهم سبب، بس مش خوف من حد، الفيلم مفيهوش مشاكل”.

محمد حفظي يكشف حقيقة إلغاء عرض “القاهرة مكة” في مهرجان البحر الأحمر 

وفي وقت سابق، كشف المنتج محمد حفظي السبب الحقيقي وراء عدم مشاركة فيلم القاهرة مكة في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي التي تم إقامتها في جدة.

وقال محمد حفظي في مداخلة مع برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض: "فيلم القاهرة مكة لم يتم منعه، لكن عرضنا الفيلم على الرقابة في مصر بعد انتهاء التصوير للحصول على تصريح بالعرض، وكانت للرقابة ملاحظات يجري النقاش حولها.

فيلم “القاهرة مكة” والرقابة

وتابع: "تصوير الفيلم انتهى منذ فترة طويلة، وملاحظات الرقابة ظهرت بعد الانتهاء من مرحلة المونتاج، فقررنا العودة لمرحلة المونتاج مرة أخرى، وبالتالي لم يكن ممكنا اللحاق بمهرجان البحر الأحمر".

تفاصيل فيلم “القاهرة مكة”

وتدور أحداث الفيلم حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

فيلم القاهرة مكة من بطولة شيرين رضا، محمد فراج، خالد الصاوي، محمد ممدوح، منى زكي، نورا شعيشع، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادي الفونس، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي.

تابع موقع تحيا مصر علي