عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالعزيز أبوحمر: تأهل المغرب جديدا بالنسبة لأفريقيا والعرب بدون مبالغة

عبدالعزيز أبوحمر
عبدالعزيز أبوحمر

قال عبدالعزيز أبو حمر، الناقد الرياضي من الدوحة، إن لأول مرة في التاريخ منتخب المغرب يتأهل إلى الدور النصف النهائي من مونديال كأس العالم 2022، أجواء لا تصدق، وتأهل المغرب تاريخاً جديداً بالنسبة لأفريقيا والعرب بدون مبالغة، فتح كروي كبير، كأس عالم الاستحقاقات، والمغرب تستعد من 10 سنوات، مبروك للمغرب

تحيا مصر

عبدالعزيز أبوحمر: تأهل المغرب جديدا بالنسبة لأفريقيا والعرب بدون مبالغة

وأضاف أبو حمر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل ، ببرنامج "الحياة اليوم"، على "الحياة"، أن أن مفاجآت في مونديال قطر 2022 من خروج البرازيل وصعود كرواتيا،موضحاً أن المنتخب المغربي يعمل لأول مرة بمنهجية ككتلة واحدة، وقد يرى البعض عدم وجود نجم في المغرب رغم أنها الفريق كله نجوم.

وأشاد الناقد الرياضي  بالدعم الكبير لمنتخب المغرب في مونديال العرب، والعرب كلهم سعداء، أخيراً بعد 72 سنة لأول مرة منتخب عربي يصل كممثل للكرة الأفريقية، هذا فوز تاريخي وإنجاز تاريخي".

فوز المنتخب المغربي

وحقق منتخب المغرب الفوز على نظيره البرتغالي بهدف نظيف أحرزه يوسف النصيري، ليواصل تفوقه وتألقه في البطولة، ويُحقق الفوز الثالث في البطولة، والفوز الرابع باحتساب الانتصار على إسبانيا في دور الستة عشر من خلال ركلات الترجيح.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم ونظيره الإنجليزي.

ونجحت ثلاثة منتخبات إفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

والتقى المنتخبان المغربي والبرتغالي مرتان من قبل في كأس العالم وانتهت الأولى بفوز المغرب 3- 1 بدور المجموعات لمونديال 1986 ثم فازت البرتغال 1 -صفر في مونديال 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي