عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خواجات اتحاد الكرة.. الركراكي يصنع التاريخ للمغرب بنصف راتب كيروش وأجيري

وليد الركراكي
وليد الركراكي

درس لاتحاد الكرة.. الركراكي يصنع التاريخ للمغرب بنصف راتب كيروش وأجيري

في الوقت الذي ينفق فيه الاتحاد المصري لكرة القدم ملايين الدولارات سنويًا على مدير فني أجنبي، لا يرتقي إلى طموحات الجماهير المصرية العريضة، ترى أن منتخب مثل المغرب الشقيق يحقق إنجازًا تاريخيًا بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم متفوقًا على أعرض المنتخبات العالمية، بإمكانيات ضعيفة وبمدرب وطني لا يصل راتبه الشهري نصف المدرب الأجنبي الذي يتولى تدريب المنتخب.

تتصاعد حسرة الجماهير المصرية أمام السياسة التي يدير بها المسؤولون عن الرياضة المصرية، والتي تنتقل من إخفاقٍ لآخر، سواء من الهزائم المتتالية في المنافسات المختلفة سواء كأس أمم إفريقيا أو كاس العرب، أو الفشل في الصعود لكأس العالم، رغم ما تلتهم الرياضة المصرية من ميزانية ضخمة لا تعبر عنها النتائج مطلقًا.

في الوقت نفسه ترى أن المنتخبات الأخرى، لا تنفق ربع ما ينفقه اتحاد الكرة على المنتخب، لكن نرى أن ما يحققه المنتخب يفوق بكثير ما يحققه المنتخب المصري، ويكفي وصول المنتخب المغربي إلى نصف النهائي بعد فوز تاريخي على منتخبات مثل بلجيكا وكندا والبرتغال وإسبانيا.

إنجازات المغربي أمام خواجات اتحاد الكرة

وتعكس الأرقام التي يحصل عليها المديرون الفنيون لمنتخبي مصر والمغربكم الفارق في الإدارة بين الجانبين، ففي حسن يدفع اتحاد الكرة لكيروش 127 ألف دولار شهريا و 120 ألف دولار شهريا لأجيري، يتقاضى المدير الفني لمنتخب المغرب 60 ألف دولار شهريا فقط.

لكن ما النتيجة؟.. النتيجة أن منتخب مصر خسر مع كيروش كأس الأمم الإفريقية وكأس العرب، وفشل في الصعود إلى كأس العالم، كما خسر خرج أجيري بالمنتخب المصري من دور الـ 16 في بطولة أفريقيا عام 2019.

في المقابل نجد أن المغربي وليد الركراكي رغم أن راتبه لا يصل إلى نصف مرتب كيروش وأجيري مع منتخب مصر، إلا أنه استطاع أن يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، ليكتب اسمه واسم بلاده بحروف من نور ويسطر تاريخًا مغربيًا عربيًا في المونديال.

الركراكي المحلي يكسب العالمي.. راتبه أقل من نص راتب كيروش وأجري

راتب كيروش مع منتخب مصر=127 الف دولار شهيريا

راتب اجيري مع منتخب مصر=120 الف دولار شهيريا


راتب الركراكي مع منتخب المغرب= 60 الف دولار فقط

تابع موقع تحيا مصر علي