عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تهنئ المغرب بصعود منتخبها الوطني لنصف نهائي كأس العالم

المغرب
المغرب

قدم المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، التهنئة للملكة المغربية الشقيقة على الفوز المشرف للمنتخب الوطني المغرب والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم.

وكتب أبو زيد عبر صفحته على تويتر: "خالص التهاني القلبية للملكة المغربية الشقيقة على الفوز المشرف للمنتخب الوطني المغرب والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم".

المغرب تصعد لنصف النهائي

تأهل منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي لنصف نهائي كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه الثمين على البرتغال بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وسجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالى من مرماه.

وحقق المنتخب المغربي عدة أرقام قياسية بعد الفوز على البرتغال والصعود إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم والتي جاءت كالتالي:- 
1- ياسين بونو، الذي خاض مباراته الخمسين مع المغرب الليلة، هو أول حارس أفريقي يحقق 3 شباك نظيفة في نسخة واحدة من كأس العالم.

2- وليد الركراكي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد 8 مباريات فقط كمدرب لمنتخب المغرب، أقل عدد من المباريات لمدرب يصل إلى هذه المرحلة منذ أوتو جلوريا مع البرتغال في 1966 (خمس مباريات).

أرقام قياسية

3- فقط ثلاثة منتخبات من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصلت إلى نصف نهائي كأس العالم:

*الولايات المتحدة (1930) 
* كوريا الجنوبية (2002) 
* المغرب (2022)

4-  وليد الركراكي أصبح أول مدرب أفريقي وأول مدرب عربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

5- منتخب المغرب لعب 8 ساعات في كأس العالم 2022، ولم تتلق شباكه حتى الآن أي هدف من لاعب منافس.

تابع موقع تحيا مصر علي