عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. مبابي يتحدى هاري كين في تشكيل فرنسا وإنجلترا بالمونديال

مبابي وكين
مبابي وكين

أعلن الجهازان الفنيان لمنتخبي إنجلترا وفرنسا التشكيل الرسمي للمباراة التي تجمع المنتخبين فى التاسعة مساء اليوم، السبت، باستاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

تشكيل منتخب إنجلترا لمواجهة فرنسا 

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كايل ووكر ، هاري ماجواير ، جون ستونز ، لوك شاو.

خط الوسط: ديكلان رايس ، جوردان هندرسون ، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فيل فودين ، هاري كين ، بوكايو ساكا.

تشكيل منتخب فرنسا لمواجهة إنجلترا 

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: رافائيل فاران، جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان

الهجوم: كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

 تاريخ مواجهات إنجلترا ضد فرنسا
 

التقى منتخبا إنجلترا وفرنسا في 31 مواجهة قبل مباراة ربع النهائي بالمونديال الليلة، كانت أول مباراة بينهما في مايو 1923 والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 4-1 حيث استغرق تسجيل أول هدف في المباراة 9 دقائق فقط بعدما استطاع البريطاني جاكي هيجان التقدم لفريقه.

ويملك منتخب إنجلترا سجلاً تاريخياً حافلاً قبل مباراة ربع النهائي أمام فرنسا، حيث استطاع الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وتلقي الخسارة أمام الديوك في 9 لقاءات.

إنجلترا ترفع راية التحدي أمام فرنسا في المونديال 

يصطدم منتخب إنجلترا بنظيره فرنسا التاسعة مساء اليوم السبت، على إستاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

فاز منتخب إنجلترا على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وإنتزع بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور، ويتطلع منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت إلي الفوز على الديوك الفرنسية وأفساد خطتهم للحفاظ على لقب مونديال روسيا 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي