عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتري بكرة.. الشعبة: الذهب يسجل انخفاضا تاريخيا خلال ساعات

الذهب
الذهب

زف نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أسعار الذهب تشهد انخفاض تاريخي خلال الفترة الحالية.

تحيا مصر

وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في اتصال هاتفي ببرنامج"من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الذهب سلعة عالمية ويتأثر بالأحداث العالمية، ويتأثر بسعر الدولار فى السوق الموازي.

شعبة الذهب: الأسعار مازالت تواصل الإنخفاض 

وأضاف :"سعر الذهب وصل في وقت سابق لـ 1850 و الآن وصل لـ 1650 جنيها، وهذا يؤكد أن هناك هبوطا كبيرا في السعر تخطى حاجز الـ 200 جنيه و أكثر  بالجرام  الواحد.

وتابع:"هذا الانخفاض لم يحدث من قبل فى تاريخ الذهب، عقب ارتفاع غير مبرر في الأسعار خلال الفترة الماضية رغم اتخفاض أسعار الذهب خارجيا، معقبا:"الأسعار مازالت تواصل الإنخفاض وبقول للمواطن بكرة اشتري وأنت مطمئن".

وحول أسباب الارتفاع الجنونية التي شهدتها أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، أوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن، أسباب إرتفاع سعر الذهب في السوق خلال الفترة الأخيرة، قائلا:"رجال الأعمال هما السبب في زيادة أسعار الذهب".

الشعبة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب 

وتابع  رئيس شعبة الذهب، خلال لقاء خاص مع فضائية "القاهرة والناس"،:" السبب في هذه الظاهرة هم رجال الأعمال الذين يشترون الذهب من الأسواق المحلية لتصدير الذهب ويعود له الناتج عائد تجاري فيستكمل أعماله التجارية في الأسواق ".

ولفت رئيس شعبة الذهب، إلى أن محددات سعر الذهب أولها البورصة العالمية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار وعوامل العرض والطلب، معقبا:"في السابق كان لا يتم الالتفات لعوامل العرض والطلب لأن الفرق كان بسيط للغاية".

وواصل:"رجال الأعمال استخدموا الذهب كسبائك لتوفير حصيلة دولارية لهم، الذهب يتم تصديره على هيئة سبائك".

وأكمل:"أيضا من ضمن أسباب ارتفاع أسعار الذهب هو تدافع المواطنين على شراء الذهب في صيغة سبائك وجنيهات ذهب، حيث لم يكن أمر معتاد لنا من قبل حيث تفاجأ الجميع بتلك الأسعار الجنونية التي سجها جرام الذهب مؤخرا".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي