عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة تفاجئ المواطنين بقرار جديد بشأن أسعار الدواجن..فيديو

الدواجن
الدواجن

زف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الدواجن، قائلا :"الدولة ستعمل على تنظيم الأسواق ويكون هناك سعر استرشادي للأعلاف".

تحيا مصر

وقال القرش، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، :"رئيس الوزراء أكد أن الإنتاج الداجني خط أحمر، والدولة تعمل على توفير المنتج للمستهلك بسعر عادل من خلال  دعم المربيين وصغار المنتجين ، معقبا:"الدولة تخصص نصف مليار دولار لدخول شحنات الذرة والصويا والأعلاف لمصر".

الزراعة: نصف مليار دولار لدخول شحنات الذرة والصويا والأعلاف لمصر

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة، بأن صناعة الدواجن تستهلك 450 ألف طن ذرة، و250 ألف طن  شهريا وفقا لبيانات اتحاد منتجي الدواجن، معقبا:"تم الإفراج عن نحو مليون طن من الأعلاف حتى الآن".

وفي سابق وثقت قناة "العربية"، تقرير تلفزيوني حمل بين طياته مفاجأة مدوية وبشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن.

وأشار التقرير المعروض، إلى إعلان مواطن يدعيى "أبو أنس"، والملقب بوزير الغلابة بيع الدواجن بسعر 10 جنيهات للدجاجة الواحدة.

شعبة الدواجن: اللي بيحصل في أسعار الأعلاف غير منطقي 

و رفع وزير الغلابة، شعار "الدجاجة بـ10 جنيهات"، لمحاربة ارتفاع الاسعار في مبادرة منه للتخفيف على المواطن ومساعدتهم على تجاوز الغلاء.

وفي ذات السياق، عقب الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، على زيادة أسعار الأعلاف، قائلا:"فوجئنا بزيادة أسعار الأعلاف بعد انتهاء اجتماعنا مع رئيس الوزراء".

وعبر فضائية "الحدث اليوم"، بأن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن الدولة لن تسمح بتدمير صناعة الدواجن، وأن هناك مبالغة في الأسعار والدولة ستتدخل لضبط الوضع، معقبا: "بعد انتهاء الاجتماع فوجئنا بارتفاع أسعار الأعلاف".

ولفت الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه كلما تم إفراج من الموانىء تحدث زيادة في أسعار الأعلاف، متسائلا: "على أي أساس يحدث هذا الارتفاع؟".

وأضاف:"في بداية الأزمة قدرنا نواجه الزيادة في أسعار الأعلاف، دلوقتي بنخرج من الاجتماع نلاقي الأسعار ارتفعت، معقبا:"اللي بيحصل في أسعار الأعلاف غير منطقي وغير عقلاني".

تابع موقع تحيا مصر علي