عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ديوك فرنسا تفترس أسود إنجلترا بثنائية وتصعد إلى نصف نهائي المونديال

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

نجح المنتخب الفرنسي في خطف بطاقة الصعود إلى نصف نهائي كأس العالم لعام 2022 المقام في دولة قطر، بعد تحقيق الفوز على منتخب إنجلترا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح أوريليان تشواميني أهداف المباراة لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 17 من عمر المباراة، حيث جاء هدف فرنسا الأول بعد تمريرات على حدود منطقة الجزاء وتنتهي بتمريرة من جريزمان ويقابلها تشواميني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتهز الشباك.

وأدرك هاري كين هدف التعادل لصالح منتخب إنجلترا في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء التي حصل على ساكا بعد تعرضه لعركلة داخل المنطقة من مدافع فرنسا. 

وسجل أوليفير جيرو الهدف الثاني لصالح منتخب فرنسا أمام إنجلتر في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من انطوان جريزمان من جهة اليسار قابلها جيرو براسية من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

تشكيل منتخب إنجلترا لمواجهة فرنسا

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا الذي أعلن عنه ساوثجيت لمواجهة منتخب فرنسا كما يلي:-

حراسة المرمى: بيكفورد.

خط الدفاع: والكر، ماجواير، ستونز، شاو.

خط الوسط: بيلينجهام، رايس، هندرسون.

خط الهجوم: ساكا، كين، فودين.

فرنسا تضرب موعدًا ناريًا مع منتخب المغرب 

وبهذه النتيجة، يلتقي المنتخب الفرنسي مع منتخب المغرب في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 ديسمبر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي