عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوز نائبة التنسيقية «رشا ابو شقرة» بعضوية مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس .. وسفارة دولة تشاد تكرمها على مجهوداتها «صور»

النائبة رشا ابو شقرة
النائبة رشا ابو شقرة

فازت النائبة الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رسميًا بعضوية مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة.

تحيا مصر

تكريم سفارة دولة تشاد لنائبة التنسيقية رشا ابو شقرة

وفي سياق منفصل نشرت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صورًا على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» توثيقًا لتكريمها من قبل سفارة دولة تشاد.

وأشارت النائبة في المنشور، إلى أنها شاركت بالجلسة الثالثة بالمنتدي العالمي للباحثين والطلاب التشاديين، وكانت الجلسة بعنوان " أفريقيا التي نريدها من رؤية الشباب الافريقي ".

 

وتم تكريم النائبة رشا أبو شقرة علي مجهوداتها من سفارة دولة تشاد من قبل رئيس الجالية التشادية بالقاهرة، كما شاركت النائبة في تكريم عدد كبير من الباحثين و المتخصصين والمعنيين بالشأن الافريقي. 

ويأتي ذلك تحت رعاية سفارة تشاد بالقاهرة وشركة المقاولون العرب، والهدف منه هو خلق منصة للتواصل وبيئة خصبة لتبادل الأفكار من أجل الاسهام في تنمية البلاد .

مجلس النواب يوافق على طلب إحاطة للنائبة رشا ابو شقرة بشأن دعم جمعية صداقة مصر وجنوب السودان

والجدير بالذكر أن لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، ناقشت الإثنين الماضي، طلب الإحاطة المقدم من النائبة، بشأن " دعم جمعية صداقة مصر وجنوب السودان "، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

جمعية صداقة مصر وجنوب السودان تقوم بعدد كبير من الأنشطة الثقافية

وقالت أمين سر لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، في تصريحات سابقة، إن جمعية صداقة مصر وجنوب السودان تقوم بعدد كبير من الأنشطة الثقافية التي ترسخ العلاقات بين البلدين، وفي إطار حرص الدولة المصرية علي تنمية وترسيخ العلاقات بينها وبين كافة الدول الافريقية طالبت النائبة رشا أبو شقرة بضرورة تقديم دعم مالي للجمعية. 

ووافقت اللجنة برئاسة النائب  شريف الجبلي، علي تقديم دعم مالي لجمعية صداقة مصر وجنوب السودان، وبحث أنشطة الجمعية و كيفية تنميتها وزيادتها لزياده توطيد العلاقات والاستثمارات بين مصر وجنوب السودان.

تابع موقع تحيا مصر علي