عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة راندا مصطفى تتساءل عن استراتيجية الحكومة للمحافظة على الثروة الزراعية..فيديو

النائبة راندا مصطفى
النائبة راندا مصطفى

قالت النائبة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، إن مؤتمر المناخ والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، كان خير دليل على أن مصر تستطيع تنظيم أكبر وأعظم المؤتمرات، مشيرة إلى أن مشاركة القارة الأفريقية كان عظيم جدًا، فهي تعد أكبر قارة تأثرت سلبًا من التغيرات المناخية.

تحيا مصر

وهنأت مصطفى خلال الجلسة العامة  لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مقدم من النائبة نهى زكي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول نتائج قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ والمكاسب المتحققة، الحكومة على  قادتها وما أثبتته للمصريين أولًا "أننا شعب نستطيع".

وأوضحت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، أن رئيس البرلمان الأفريقي خلال مؤتمر صحفي، أشاد بتنظيم قمة المناخ COP27، حيث أشار إلى أنه حضر 7 مؤتمرات عن البيئة في السابق، ولكن هذا المؤتمر كان أعظم تنظيم وأكبر مؤتمر تجمع فيه الأأفارقة مع بعضهم البعض".

وأشارت النائبة إلى أنه الآن وقت استعادة افريقيا من جديد والتحدث بصوت واحد، وأضافت متساءلة "ايه الاستراتيجية المقبلة بعد انتهاء المؤتمر لدعم افريقيا  للمحافظة على البيئة هناك والمحافظة على الثروة الزراعية والمحاصيل الزراعية!؟؟".

الشيوخ يتابع نتائج مؤتمر المناخ ومناقشة مشروع قانون مصر الرقمية

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قد استهل أعمال جلسة اليوم الأحد، بمناقشة طلب مقدم من النائبة نهى زكي بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول نتائج قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ والمكاسب المتحققة.

وأكدت النائبة نهى زكي، أن هناك تعهدات على الدولة المتقدمة في مؤتمرات المناخية السابقة، بتوفير التمويل اللازم للدول النامية في مواجهة التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قمة المناخ التي استضافتها مدينة شرم الشيخ، يأتي في ضوء اهتمام الدولة للالتزام السياسي على العمل لتنفيذ التوصيات الدولية في شأن مواجهة التغيرات المناخية.

تابع موقع تحيا مصر علي