عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سرقة القرن.. العراق يسترد دفعة ثانية من أموال الأمانات الضريبية المنهوبة

 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، استرداد دفعة ثانية من أموال الأمانات الضريبية المسروقة من مصرف "الرافدين" بمبلغ قدره 134 ملياراً و 455 مليوناً و 600 ألف دينار عراقى.

تحيا مصر

سرقة القرن

وقالت الحكومة العراقية فى بيان لها أنه:" بمتابعة مباشرة مع رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، وبالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى، تواصل الجهات المعنية بقضايا النزاهة، عمليات  استرداد الأموال الخاصة بالأمانات الضريبية التى جرى الاستيلاء عليها ضمن ما يعرف بسرقة القرن". 

وأضاف البيان:"تأكيداً لما أعلنه رئيس الحكومة العراقية في 27 من نوفمبر الماضي تم استرداد الدفعة الثانية من تلك الأموال، وقدرها 134 ملياراً و455 مليوناً و600 ألف دينار عراقي تم إيداعه بشكل أصولي في الحساب المصرفي المفتوح لمصرف (الرافدين)، الفرع الرئيسي، ليكون مجموع المبالغ المستردة 317 ملياراً و535 مليوناً و536 ألفاً و525 ديناراً".

معركة ضد الفساد

وتابع البيان أن:" عمليات استرداد الأموال وملاحقة المطلوبين مستمرة وبإشراف مباشر من رئيس الحكومة تنفيذاً للبرنامج الحكومي الذي يضع مكافحة الفساد فى مقدمة الأولويات". 

ويذكر أنه فى نوفمبر الماضي أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استعادة "جزء" من نحو 2.5 مليار دولار اختلست من حساب بنكي لهيئة الضرائب، داعياً أي شخص متورط في القضية إلى تسليم نفسه وإعادة الأموال العامة المسروقة. 

كما أكد رئيس الوزراء العراقى أن استرداد الأموال من الخارج من أولويات الحكومة، لافتا إلى أن المعركة ضد الفساد مصيرية.

تابع موقع تحيا مصر علي