عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متوفر.. القنوات الناقلة مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022

القنوات الناقلة مباريات
القنوات الناقلة مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022

القنوات الناقلة مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022.. تقام مباريات نصف نهائي من بطولة كأس العالم بقطر 2022، حيث وتكون أولى مباراتَي ، التي تجمع الأرجنتين وكرواتيا، وستقام على استاد لوسيل في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022

القنوات الناقلة مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022.. ومن المقرر أن تذاع مباراتي الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، هي قنوات الكأس، بالإضافة إلى قناة BEIN SPORTS HD 3 MAX، مع إمكانية إذاعة مباراة الأرجنتين وكرواتيا على القناة المفتوحة.

ونجح منتخب كرواتيا في التأهل للدور نصف النهائي، عبر بوابة المنتخب البرازيلي، ضمن مباريات الدور ربع النهائي، وذلك بضربات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإيجابي بهدف لمثله في الوقت الإضافي.

وكان منتخب المغرب حقق إنجاز كبير ، وذلك بعد الفوز التاريخي على حساب نظيره البرتغالي بهدف دون رد، في حين عبر فرنسا إلى الدور نصف النهائي، على حساب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف.

أرقام قياسية لميسي بعد صناعته لهدف الأرجنتين في هولندا

1- وصل ميسي إلى 68 صناعة فرصة في كأس العالم متجاوزا رقم مواطنه مارادونا الذي صنع 67 فرصة.

2- وأصبح ميسي أكثر لاعب صناعة للفرص في كأس العالم منذ نسخة 1966.

3- كما أصبح ميسي أكثر لاعب يساهم في تسجيل أهداف في مراحل خروج المغلوب منذ 1966 بواقع 5 أهداف متجاوزا بيليه برصيد 4 أهداف.

4- وبات ميسي أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات كأس العالم عبر التاريخ في 17 مباراة بالتعادل مع رافائيل ماركيز قائد المكسيك.

تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022

«تحيا مصر» يستعرض تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022 :-

 تقدر تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022، بأكثر من 200 مليار دولار، لتكون التكلفة الأعلى في تاريخ كأس العالم، بعدما قامت قطر بتجهيز بنية تحتية متكاملة، تتضمن شبكة طرق ومواصلات داخلية، إلى جانب بناء 8 ملاعب مكيفة لاستضافة مباريات المونديال.

وبلغت تكلفت الملاعب وحدها 6.5 مليارات دولار، وفقاً للجنة العليا للمشروعات والإرث في قطر، فيما ذكرت مؤسسة "ديلويت" المتخصصة في تقرير نشرته عام 2013، أن قطر رصدت 200 مليار دولار، لصرفها على إنشاء البنى التحتية الخاصة باستضافة المونديال، ومنها 140 مليار دولار، للبنى التحتية في مجال النقل، و20 مليار دولار في القطاع الفندقي.

اقرأ أيضاً

أذهل العالم.. كم بلغ ارتقاء يوسف النصيري لحظة تسجيله هدف المغرب بشباك البرتغال؟

تابع موقع تحيا مصر علي