عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أذهل العالم.. كم بلغ ارتقاء يوسف النصيري لحظة تسجيله هدف المغرب بشباك البرتغال؟

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث، عن الهدف الذي سجله يوسف النصيري مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، في مرمى المنتخب البرتغالي، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء أمس، وتأهل على إثره رجال المغرب لنصف نهائي مونديال قطر، للمرة الأولى في تاريخهم بل وفي تاريخ أي منتخب عربي وإفريقي.

ارتقاء مذهل من يوسف النصيري

ولازال للحديث بقية عن الهدف الأهم في تاريخ الكرة المغربية، الذي سجله يوسف النصيري، برأسية، سبقها ارتقاء أذهل الجميع، فمهاجم إشبيلية، ارتقى بارتفاع 2.78 م، حتى يتمكن من تسجيل الهدف الأول في مرمى الحارس دييجو كوستا، معلًنا تفوق منتخب بلاده، عند الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول والمباراة.

بفضل تألق النصيري، وارتقائه العالمي، تأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي المونديال، في واحدة من أسمى المفاجأت التي شهدها هذا المونديال.

يوسف النصيري، ذكر العالم بهدفه الشهير الذي كان قد سجله في مرمى المنتخب الإسباني، في مونديل روسيا الأخير، فمهاجم إشبيلية، بعد دخوله بديلاً في هذا اللقاء، تمكن من تسجيل الهدف الثاني ، في المباراة التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي 2/2، وعاود النصيري الَكرة مرة أخرى، ولكن تلك المرة كانت في شباك البرتغال، التي عاشت كابوس الخروج على يد الأسود المغربية.

ارتقاء النصيري وتسجيله هدفًا تاريخيًا في مرمى المنتخب البرتغالي، جعله الهداف التاريخي للمنتخب المغربي في كأس العالم برصيد 3 أهداف، كما أنه من اكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في البطولة ذاتها.

ودخل النصيري التاريخ من أوسع أبوابه، رفقة منتخب بلاده المغرب، الذي حقق حلمًا كبيرًا بالوصول لهذه المرحلة في المونديال.

مباراة المغرب وفرنسا

وضربت أسود الأطلس، موعدًا آخرًا للتاريخ أمام نظيره الفرنسي، في دور نصف النهائي من البطولة.

وينطلق اللقاء المرتقب بين المنتخبين، في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 14 من ديسمبر الجاري، على استاد البيت.

تابع موقع تحيا مصر علي