عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا من هذه الظواهر.. تنويه عاجل من الأرصاد حول الطقس غدا.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أفصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

تحيا مصر
وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية كالتالي.

الطقس نهارًا

يسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلًا

تشهد طقس مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية

وعن الظواهر الطبيعية، يوجد شبورة مائية في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصحبها سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة

وإليكمن بيان ب درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة.

 وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم الأحد، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة، منوهة بأن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام لأننا نتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، عبر القناة الأولى، إلى أنه خلال الساعات المقبلة سوف نشعر بأجواء باردة ومع تقدم ساعات نهار الغد وسطوع أشعة الشمس نشعر بالأجواء معتدلة تماما على معظم أنحاء الجمهورية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل يحدث انخفاض ملحوظ وتباين في درجات الحرارة بين العظمى والصغرى ويصل إلى 15 درجة على بعض المحافظات وتكون الأجواء باردة على أنحاء الجمهورية خاصة في خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي