عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاء محتمل بين الأهلي والزمالك.. كاف يكشف موعد إجراء قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

تحيا مصر

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، عن موعد إجراء قرعة دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد إجراء قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

وأعلن “كاف”، عن إجراء قرعة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، لدور المجموعات، والتي تُقام  في تمام الواحدة ظهر غد الثلاثاء الموافق 12 من ديسمبر الجاري بالنسبة لبطولة دوري الأبطال، وفي الثانة ظهر نفس اليوم، تُجرى قرعة بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وينتظر جمهور الكرة المصرية على وجه التحديد إجراء تلك القرعة، التي تُقام بمقر الكاف بالقاهرة، بسبب إمكانية أن يكون هناك لقاء محتمل بين الأهلي والزمالك، في دور المجموعات، إذا وقع الفريقان في نفس المجموعة.

ويقع الأهلي في التصنيف الأول، رفقة كل من ( الترجي التونسي، الرجاء البيضاوي المغربي، الوداد المغربي)، في حين يتواجد الزمالك في التصنيف الثاني رفقة أندية ( صنداونز،  بترو أتليتكو، حوريا كوناكري) لذا هناك احتمالية بوقوع الفريقين المصريين في نفس المجموعة.

الأندية المتأهلة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا

وضمن 16 فريقاً التأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وهم (الأهلي، الزمالك، الترجي التونسي ، الوداد المغربي، الرجاء المغربي، شبيبة القبائل، صنداونز، بترو أتليتكو، شباب بلوزداد ، القطن الكاميروني، فيتا كلوب، المريخ والهلال السوداني، فايبرز الأوغندي، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني .

وجاء تصنيف تلك الأندية على النحو التالي:

التصنيف الأول: الأهلي- الترجي التونسي - الوداد المغربي- الرجاء البيضاوي المغربي.

التصنيف الثاني: الزمالك - صنداونز الجنوب أفريقي - بترو أتليتكو- حوريا كوناكري.

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني- شباب بلوزداد الجزائري- شبيبة القبائل - الهلال السوداني.

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني - فايبرز الأوغندي، المريخ السوداني - فيتا كلوب.

تابع موقع تحيا مصر علي