عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي: 19 لجنة في مجلس أمناء الحوار الوطني واستحداث لجنتي الشباب والسياحة

الكاتب الصحفي زكي
الكاتب الصحفي زكي القاضي

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، إن الجمهورية الجديدة ذات فكر وفلسلفة جديدة تهدف لترك القديم والكليشيهات، لافتًا إلى أن الإشارة الأولى التي حملتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين في الحوار الوطني كان ملف حقوق الإنسان.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي  بعنوان "الحوار الوطني"، الذي نظمه حزب الوفد برئاسة  الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وتحت إشراف النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب عضو الهيئة العليا وعضو مجلس النواب.

تلبية دعوة الرئيس للحوار الوطني

وأوضح القاضي خلال كلمته، أن الدولة المصرية بدأت عملها لتلبية دعوة الرئيس  السيسي للحوار الوطني، وبدأت الأحزاب والقوى السياسية في عملها، حتى وصل لمجلس أمناء الحوار الوطني 15 ألف وثيقة تم توزيعها على 19 لجنة معبرة عن كل مشكلة لذلك الحوار، فكانت هناك مثلًا لجنة للأحزاب ولجنة للمحليات ولجنة للأسعار، ثم استحداث لجنة الشباب والسياسية.

وأوضح مقرر مساعد لجنة شباب المحور المجتمعي في الحوارالوطني، أن فكرة لجنة الشباب جاءت انطلاقًا من ضرورة دعم ملف الشباب حيث كانت التنسيقية والأكاديمية الوطنية للتدريب تجربة ناجحة لذلك، لذا فإن لجنة الشباب هي لجنة متشعبة لها اتصالات بجميع اللجان في الحوار الوطني.

صالون ثقافي لحزب الوفد

والجدير بالذكر، أن حزب الوفد، برئاسة  الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، نظم تحت إشراف النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب عضو الهيئة العليا وعضو مجلس النواب، صالونًا ثقافيًا بعنوان "الحوار الوطني".

وبحضور الكاتب الصحفي عبد العظيم الباسل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، والنائب علاء عصام الجعودي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وعضو مجلس النواب، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني، والكاتب الصحفي زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي