عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي: منتخب المغرب انتزع راية الدعوة ونشر الخلق.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

هنأ الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المنتخب المغربي بفوزه على نظيره البرتغالي في مباراة أمس، قائلا :"منتخب المغرب أعطى قيمة أخلاقية لكافة المجتمعات العربية".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة " دي إم سي"، :"أيضا فريق المغاربة يحرصون على وجود آبائهم وأمهاهم في المباريات طلبا للمدد والبركة والدعم النفسي".

الجندي: شباب المغاربة ضربوا الأمثلة في بر الأمهات

وتابع:"بعدما  فرغت المباراة إلا وذهب كل واحد يجرى على أمه ووالده، وهذا يقبل رأس والده وهذا يقبل رأس والدته، معقبا:" ما أجمل هذا المشهد".

 وواصل:": "شباب المغرب انتزعوا راية الدعوة ونشر الخلق ولو عن طريق كرة القدم،  حيث أصبح لعبهم رسالة تحترم وتنحني لها الوجوه، لأنهم ضربوا الأمثلة في بر الأمهات، والبسالة أن هناك شيء غالي يحاول هذا الشباب يجبر خاطره".

وأكمل:"هذه أخلاقيات كنا ننتظرها، يبثها العلماء والتربيون في نفوس الناس، فإذا بشباب المغرب قاموا بها، معقبا:"نقول للمنتخب المغربي حياكم الله".

الجندي: فوز منتخب المغرب فرحة لكل العرب

ونوه عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بأن الطاقة الإيجابية هي فرحة كما عبر عنها القرآن الكريم، ولا بد أن تشكر الله عليها، مشيرا إلى أن الشعوب العربية والإسلامية بينهم مشترك الإسلام والعروبة والجوار، وهو ما عشناه لفوز منتخب المغرب، الذي يمثل كل العرب، وكانت فرحة عالية جدا".

وأردف:" بعض الدعاة يحاول أن يتفه المسألة ، ونحن نقول لا بد من تضخيم الفرحة لأن هناك رابط بين شعوب الأمة". 

 واختتم:" أمور الأحكام تتغير، حيث أن كتب التراث الإسلامي، تتحدث عن أن لعب كرة القدم من الهو والعبث وتضييع الأوقات، وآبائنا كانوا يرونها لعب ولغو، ولكن اليوم أصبح لها وزنها في حياة الشعوب، وانعكست على اقتصادات الدول ".

وتأهل منتخب المغرب لنصف نهائي كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه الثمين على البرتغال بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى. 

وسجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالى من مرماه. 

وشارك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 51 من زمن المباراة، بعد دخوله بدلا من اللاعب روبن نيفيز. 

المنتخب المغربي يواجه  فرنسا وإنجلترا فى نصف نهائي كأس العالم 2022 الأربعاء المقبل

وبمشاركته أمام المغرب، عادل رونالدو رقم الكويتي بدر المطوع التاريخى بـ196 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده البرتغال، كأكثر لاعبين خوضا للمباريات الدولية فى التاريخ.

 وينتظر المنتخب المغربي، الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا فى نصف نهائي كأس العالم 2022، يوم الأربعاء المقبل.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي