عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فشلنا في هذا الأمر.. نبأ غير سار من شعبة الذهب للمواطنين.. فيديو

الذهب
الذهب

كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، مستجدات الأوضاع حول المعدن الأصفر في ظل تذبذب الأسعار الذي شهدته الفترة الأخيرة.

تحيا مصر

وقال واصف، خلال تصريحات تلفيزيونية برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، :"تصدير الذهب خام فشل، ولكن تصديره كمشغولات سنستفيد منه توظيف عمالة وتزويد قيمة مضافة".

موسى: تصدير المشغولات الذهبية بداية طريق النجاح

وأضاف:" تصدير المشغولات الذهبية بداية طريق النجاح ووضع مصر على سلم الارتقاء في ترتيبها العالمي لتصدير المشغولاتـ معقبا:"أي دولة تصدر موادها خام يبقى قطاعها فاشل، وأي قطاع في مصر يقوم بتصدير خاماته هو قطاع فاشل".

وتابع : "هناك اعتقاد خاطئ بأن تصدير المشغولات الذهبية سيؤثر على خام الذهب في مصر، معقبا:" تصدير المشغولات الذهبية سيساهم في رفع الإنتاجية في مصر".

وأكمل:"نطالب برفع القيود على تصدير المشغولات الذهبية منذ 5 سنوات، والقيود والأعباء المالية على المشغولات الذهبية تمنعنا من المنافسة العالمية".

وفي وقت سابق، زف نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أسعار الذهب تشهد انخفاض تاريخي خلال الفترة الحالية.

أسعار الذهب تواصل الإنخفاض

وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في اتصال هاتفي ببرنامج"من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الذهب سلعة عالمية ويتأثر بالأحداث العالمية، ويتأثر بسعر الدولار فى السوق الموازي.

وأضاف :"سعر الذهب وصل في وقت سابق لـ 1850 و الآن وصل لـ 1650 جنيها، وهذا يؤكد أن هناك هبوطا كبيرا في السعر تخطى حاجز الـ 200 جنيه و أكثر بالجرام  الواحد.

وتابع:"هذا الانخفاض لم يحدث من قبل فى تاريخ الذهب، عقب ارتفاع غير مبرر في الأسعار خلال الفترة الماضية رغم اتخفاض أسعار الذهب خارجيا، معقبا:"الأسعار مازالت تواصل الإنخفاض وبقول للمواطن بكرة اشتري وأنت مطمئن".

وحول أسباب الارتفاع الجنونية التي شهدتها أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، أوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن، أسباب إرتفاع سعر الذهب في السوق خلال الفترة الأخيرة، قائلا:"رجال الأعمال هما السبب في زيادة أسعار الذهب".

تابع موقع تحيا مصر علي