عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر الهضيبى :«صندوق مصر الرقمية» تفعيل للمادة 25 من الدستور

النائب ياسر الهضيبي
النائب ياسر الهضيبي

وجة الدكتور ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، التحية للحكومة وللجنة المشتركة لجهدهم فى خروج مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية.

تحيا مصر 

ياسر الهضيبى :«صندوق مصر الرقمية» تفعيل للمادة  25 من الدستور

وأضاف "الهضيبى "فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأثنين، ان مشروع القانون جاء لتفعيل نص المادة 25 من الدستور  ويتفق مع رؤية مصر والانطلاق نحو مصر الرقمية 2020 -2030.

وأشار "الهضيبى"أن مشروع القانون جيد ,ولكن لابد من تجهيز البنية التحتية، وتدريب الموطنين والعاملين على المنظومة الجديدة ,بما يتفق من أن يكون العمل يخضع للتكنولوجيا والرقمنة، لاأن يكون القانون مجرد مواد لايمكن تطبيقها .

وشدد "الهضيبى "أن المواطن عنصر رئيسى واساسى فى تطبيق مواد مشروع القانون، ولابد من توفير شبكة جيدة وسريعة للانترنت والعمل المشترك لانجاح المنظومة.

مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية

وكانت قد انطلقت فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، صباح اليوم  لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المُقدم من الحكومة والمُحال من مجلس النواب في شأن "إنشاء صندوق مصر الرقمية".

ترتكز فلسفة مشروع القانون المعروض على أن الدولة تتبنى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات مشروعًا لبناء قواعد بيانات متكاملة لمصر من خلال الربط بين 60 قاعدة بيانات في قطاعات الدولة المختلفة، ‏بهدف رقمنة أكثر من 20 خدمة حكومية وإتاحتها من خلال قنوات مختلفة لبناء مصر الرقمية.

ويُعد إنشاء صندوق مصر الرقمية أحد روافد بناء مصر الرقمية؛ حيث تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع كافة الوزارات الأخرى لرقمنة خدماتها.

تابع موقع تحيا مصر علي