عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفعل الأهلي عندما يقع صن داونز في طريقه بدوري الأبطال؟

تحيا مصر

أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أجريت ظهر اليوم الاثنين،  بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة، النادي الأهلي، في مجموعة واحدة مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي، لتكون تلك المرة الثانية على التوالي التي يقع فيها الفريق الجنوب إفريقي في طريق المارد الأحمر في دور المجموعات ، وللمرة الثالثة التي يتواجد فيها نفس الفريق في طريق الأهلي بالبطولة.

مجموعة الأهلي وصنداونز 

ووقع المارد الأحمر، في المجموعة الرابعة رفقة كل من ( صنداونز، القطن الكاميروني، الهلال السوادني).

وكما ذكرت، فتلك هي المرة الثانية التي يتواجد فيها فريق صنداونز، مع النادي الأهلي في نفس المجموعة، والثالثة التي يتواجد فيها الفريقان في مشوار بعضهما البعض بالبطولة.

ماذا يفعل الأهلي عند تصادمه مع صنداونز بدوري الأبطال

أول مرة تقابل الأهلي أمام صنداونز، كانت عام 2001،  وبالتحديد في المباراة النهائية، وقتها حقق  الفريق الأحمر البطولة بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف خلال موقعة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة.

وفي عام 2019، وقع الشياطين الحمر، في طريق صنداونز، في ربع نهائي البطولة، تلقى الأحمر صدمة الخسارة بخماسية كانت تاريخية، ومهينة في نفس الوقت، وفي لقاء الإياب، لم يثأر الأهلي، وفاز بنتيجة 1/0 وودع البطولة عند هذا الدور.

في عام 2020، سنحت فرصة الثأر للأهلي، عندما وقع في طريق الجنوب إفريقي من دور ربع النهائي أيضًا، وفاز حينها بنتيجة هدفين نظيفين بالقاهرة، وتعادل في لقاء جوهانسبورج بنتيجة 1/1.

وفي العام قبل  الماضي، وقع الأهلي أمام صنداونز في دور المجموعات، وتكررت نتائج النسخة السابقة، حيث فاز الأحمر بثنائية نظيفة، وتعادل في لقاء الإياب.

أما في دور المجموعات من الموسم الماضي، حقق فريق صنداونز، الفوز ذهابًا إياباًا على الفريق الأحمر، بنتيجة هدف دون رد.

تابع موقع تحيا مصر علي