عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز فى دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023 عن وقوع الأهلى مع صن داونز الجنوب إفريقي في المجموعة الثانية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

تقابل النادي الأهلي أمام صن داونز 12 مباراة، جميعها فى بطولة دوري أبطال أفريقيا،  حقق المارد الأحمر الفوز في 5 مباريات، وتعادل الفريقان فى 4 مواجهات ، وفاز صن داونز فى 3 مباريات، وأحرز الشاياطين الحمر 15 هدفاً وأحرز صن داونز 12 هدفاً.

نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا

المجموعة الأولي: فيتاكلوب – شديد القبائل – الوداد المغربي – بترواتليتكو.

 المجموعة الثانية: القطن الكاميروني – الهلال السوداني –صن داونز – الأهلي.

المجموعة الثالثة: فيبرز الكنغولي – سيمبا التنزاني – حوريا – الرجاء .

المجموعة الرابعة: المريخ السوداني- شباب بلوزداد – الزمالك – الترجي.

ماذا يفعل الأهلي عند تصادمه مع صنداونز بدوري الأبطال

أول مرة تقابل الأهلي أمام صنداونز، كانت عام 2001،  وبالتحديد في المباراة النهائية، وقتها حقق  الفريق الأحمر البطولة بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف خلال موقعة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة.

وفي عام 2019، وقع الشياطين الحمر، في طريق صنداونز، في ربع نهائي البطولة، تلقى الأحمر صدمة الخسارة بخماسية كانت تاريخية، ومهينة في نفس الوقت، وفي لقاء الإياب، لم يثأر الأهلي، وفاز بنتيجة 1/0 وودع البطولة عند هذا الدور.

في عام 2020، سنحت فرصة الثأر للأهلي، عندما وقع في طريق الجنوب إفريقي من دور ربع النهائي أيضًا، وفاز حينها بنتيجة هدفين نظيفين بالقاهرة، وتعادل في لقاء جوهانسبورج بنتيجة 1/1.

وفي العام الماضي، وقع الأهلي أمام صنداونز في دور المجموعات، وتكررت نتائج النسخة السابقة، حيث فاز الأحمر بثنائية نظيفة، وتعادل في لقاء الإياب.

تابع موقع تحيا مصر علي