عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناقشات التصالح..الحكومة ترفض استثناء «الأرياف» من اشتراطات الدفاع المدنى: «كلها أبراج»..فيديو

تحيا مصر

حسمت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، المادة 5 من مشروع قانون التصالح بشان تشكيل اللجان الفنية، حيث تم رفض أى استثناءات من كود الحريق حفاظا على المواطنين افى الوقت الذى تم التأكيد على أن كود الحريق الخاص بالتصالح به ضوابط حاسمة حفاظا على المواطنين وذلك فى ضوء مطالبات بعض النواب بأن يتم النزول بمعدلات  كود الحريق فى الأرياف.
تحيا مصر

وتنص المادة بعد الموافقة تُشكل بقرار من السلطة المختصة لجنة فنية، أو أكثر، من بين العاملين بالجهة الإدارية المختصة، أو من غير العاملين بها، على أن تضم في عضويتها ممثلاً عن الإدارة العامة للحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

الحكومة ترفض استثناء "الأرياف" من اشتراطات الدفاع المدنى 

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد ومعايير اختيار رئيس وأعضاء اللجنة، والإجراءات والضوابط التي تتبعها في مباشرة اختصاصاتها مع الإلتزام بكود الحريق للتصالح.

ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء إسناد تشكيل وأعمال تلك اللجان في النطاق الذي يحدده لأي من الجهات الإدارية المختصة.

رأفت الشريف  رئيس جهاز التفتيش على أعمال البناء، ورئيس لجنة كود حريق التصالح، قال ردا على مطالبات التخفيف بشأن كود الحريق فى القرى والأرياف أن  المبانى الصغيرة كلها معفاه من الكود، حيث أن  الضوابط تنطبق على المنزل المسطح 600متر وأرتفاع 22 متر ومن ثم الأمر مناسب جدا حفاظا على أرواح المواطنين.

واتفق معه وزير الإسكان عاصم الجزار ردا على مطالبات التخفيف بالتأكيد على أنه لا يوجد مواطن غلبان يقوم ببناء 10 أدوار بالمخالفة ومن ثم كود التصالح الخاص بالحريق لا يجوز التساهل فيه حفاظا على أرواح المواطنين وجميعا رأينا مشاهد خاصة بعدم القدرة على دخول سيارات الحرائق فى مناطق كزحمة بالسكان وبالتالى لا تساهل فى هذا الأمر وبعض القرى بها  أدوار ترتفع عن 10 وهو أمر بمثابة أبراج وبالتالى لابد من تطبيق القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي