عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. حقوق الشيوخ تستكمل مناقشة دراسة ظاهرة العنف الأسري «الأسباب والاثار وسبل المواجهة»

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد هيبه، غدًا الثلاثاء، مناقشة دراسة ظاهرة العنف الأسري «الأسباب والاثار وسبل المواجهة».

 تحيا مصر

وذلك من خلال لجنة مشتركة مع مكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، ولجنة الثقافة، والسياحة، والاثار، والإعلام ولجنة الشئون الدينية والأوقاف، وبحضور ممثلي الحكومة.

حقوق الشيوخ تحذر من شائعات الإجراءات الضريبية: تستهدف هز ثقة المواطن بالجهاز المصرفي

والجدير بالذكر أن النائبة رشا اسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، قد حذرت من الشائعات التي أثيرت مؤخرًا بشأن تعديلات مشروع قانون الاجراءات الضريبية، منوهة أن هناك فئة من المواطنين تنتهز أي فرصة لإثارة اللغط من أجل خلق حالة من الذعر والبلبلة لدى المواطنين.

وتابعت اسحق في بيان صدر عنها، أن فلسفة القانون تنافت تمامًا مع الشائعات التي أثيرت حوله، موضحة أن الفلسفة بنيت على أساس تبادل المعلومات مع السلطات الضريبية الأجنبية وليست مصلحة الضرائب المصرية للأغراض المحلية.

وبعثت أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ رسالة طمأنة للجميع،  قائلة أن التعديلات لا يتعلق بالأمور الحياتية والمعاملات المصرفية الخاصة بالمواطنين في الدولة، كما إنها لا تتعلق أيضا بالأسرار التجارية أو الصناعية أو المهنية لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي